أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / ارتفاع عدد ضحايا تفجير انتحاري في المقدادية استهدف مجلس عزاء لشهيد من الحشد الشعبي الى 40 شهيدا

ارتفاع عدد ضحايا تفجير انتحاري في المقدادية استهدف مجلس عزاء لشهيد من الحشد الشعبي الى 40 شهيدا

في سلسلة التفجيرات الارهابية للتحالف الوهابي – مع فلول نظام البعث البائد، التي بدا يشهدها العراق في الاسبوعين الاخيرين منذ وصول السفير السعودي ثامر السبهان الى بغداد لاستلام مهام عمله سفيرا لبلاده ، فجر انتحاري يرتدي حزاما ناسفًا نفسه اليوم الاثنين في بعقوبة شرق ديالى مستهدفًا مجلس عزاء لشهيد من افراد الحشد الشعبي ، كان قد استشهد في عمليات قتال مع تحالف داعش وفلول البعثيين ، وارتفع عدد الشهداء الى 40 شخصا وجرح اكثر 60 اخرين ، بعدما كانت مصادر امنية قد ذكرت ان الحصيلة الاولى للشهداء بلغت 13 شهيدا.

وأشار رئيس مجلس قضاء المقدادية عدنان التميمي – في تصريح صحفي – إلى أن “قوة أمنية طوقت موقع الحادث ونقلت سيارات الاسعاف المصابين للمستشفى وجثث الشهداء الى دائرة الطب العدلي.
واشارت التحقيقات الاولية ان الذي فجر نفسه ليس من ابناء المنطقة بل من عناصر مندسة وفدت من خارج محافظة ديالى .
وفي العاصمة بغداد استشهد مدني وأصيب خمسة آخرون اليوم نتيجة انفجار عبوة ناسفة في قضاء التاجي شمالي بغداد.. وقال مصدر أمني إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من محل تجاري بمنطقة الحماميات في قضاء التاجي، مشيرا إلى أن عبوة ناسفة أخري انفجرت قرب سوق شعبية بالتاجي أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من المدنيين.
وعادت العاصمة بغداد لتشهد تنفيذ عمليات تفجير بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة وهجمات انتحارية بأحزمة ناسفة بين الحين والآخر، يقف وراء تنفيذها تنظيم (داعش) الإرهابي لزعزعة أمن بغداد ، الأكبر من حيث عدد السكان، حيث يبلغ تعدادها حوالي 7 ملايين نسمة، وصنفتها الأمم المتحدة وفق إحصاءات بعثتها بالعراق (يونامي) بأنها الأعلى من حيث ضحايا العنف والإرهاب بين محافظات العراق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *