أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / البحرين .. قوات الامن تستخدم العنف وقنابل الغاز ضد تظاهرات حاشدة احياء للذكرى الخامسة لاندلاع الثورة الشعبية ضد نظام ال خليفة

البحرين .. قوات الامن تستخدم العنف وقنابل الغاز ضد تظاهرات حاشدة احياء للذكرى الخامسة لاندلاع الثورة الشعبية ضد نظام ال خليفة

شهدت البلدات البحرانية ، اشتباكات عنيفة بين متظاهرين سلميين يحيون الذكرى الخامسة لانجلاع ثورة شعب البحرين التي قمعت بقوة الحديد والنار منذ 5 سنوات وحتى الان ، واقدمت قوات الأمن البحرينيةعلى استخدام قنابل غاز ضد المحتجين في جزيرة سترة جنوب العاصمة المنامة، وذلك قبل يومين من الذكرى الخامسة لاندلاع الثورة الشعبية ضد نظام اسرة ال خليفة الدموي عام 2011.

واقدم المتظاهرون المحتجون على استخدام نظام ال خليفة القوة لقمعهم ، على القاء الحجارة وعبوات الطلاء وزجاجات حارقة على سيارات وعربات مصفحة تابعة لقوات الأمن، بعد أن استخدمت الأخيرة الغاز المسيل للدموع في محاولة لقمع مسيرة مناهضة للحكومة.


ودعا المحتجون إلى عصيان مدني شامل ضد السلطات التي شددت الإجراءات الأمنية في مختلف أنحاء البحرين، مؤكدين أنهم صامدون في دعواتهم للديمقراطية.
وقال أحد المحتجين:” بعد خمس سنوات، لا نزال صامدين والدليل أن الساحات مليئة بالشباب والصمود والمقاومة” ، إلى ذلك، أقامت السلطات البحرينية نقاط تفتيش حول القرى التي تشهد تظاهرات ليلية، وكذلك الأحياء داخل العاصمة.
يذكر ان ثورة الشعب البحريني اندلعت في 14 فبراير عام 2011 وكانت بطابع سلمي رغم اصرار نظام اسرة ال خليفة الحاكمة على قمعها بالرصاص واستعانت بقوات درع الجزيرة السعودية التي غزت البحرين في 16 مارس – اذار عام 2011 وقمع الثورة في ميدان اللؤلؤة بدموية ادت الى سقوط 30 شهيدا ومئات الجرحى في الساعات الاولى لجريمة اطلاق الرصاص الذي مارسته قوات درع الجزيرة وقوات وزارتي الداخلية والدفاع التابعة لحكومة ال خليفة التي يراسها خليفة بن سلمان عم الملك الذي يعتبر اشهر ديكتاتور استغل منصبه رئيس للوزراء لنحو 45 سنة ولامثيل له في العالم . هذا ويقبع جميع قادة المعارضة البحرانية في السجون في ظروف امنية وصجية سيئة بينهم امين عام ائتلاف حركة الوفاق الاسلامي الشيخ علي السلمان .
وفيما يلي لقطات مختصرة لعملية اقتجام قوات درع الجزيرة وقوات الامن والدفاع التابعة لنظام ال خليفة تجمع شعبي في ميدان اللؤلؤة واطلاق الرصاص بشكل عشوائي على المتظاهرين في اشهر جريمة من جرائم نظام ال خليفة بحق شعب البحرين وثقت بعشرات الكاميرات للاعلاميين والمتظاهرين .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النائب السابق عن كتلة صادقون يدعو الى رفض مشروع مد الانبوب النفط من البصرة الى العقبة في الاردن الذي سيكلف 26 مليار دولار

اتهم عضو كتلة الصادقون النائب السابق حسن سالم، الحكومة الحالية بتنفيذ أوامر أمريكية لافقار الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *