أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تركيا / الجيش التركي يعلن قيام سلاح مدفعيته بقصف وحدات الشعب الكردية داخل الحدود السورية

الجيش التركي يعلن قيام سلاح مدفعيته بقصف وحدات الشعب الكردية داخل الحدود السورية

قصفت تركيا السبت مناطق واقعة تحت سيطرة الاكراد في محافظة حلب في شمال سوريا بعد ساعات على اعلان استعدادها التحرك عسكريا ضد المقاتلين الاكراد، والمشاركة في عملية برية مع السعودية ضد الجهاديين في سوريا.

واستهدفت المدفعية التركية مناطق خاضعة لسيطرة وحدات حماية الشعب الكردية في ريف حلب الشمالي، من بينها قرية المالكية ومطار منغ العسكري، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان ومصدر من وحدات حماية الشعب وكالة فرانس برس.
ويأتي القصف المدفعي التركي بعد اعلان رئيس الوزراء احمد داود اوغلو ان بلاده ستتحرك عسكريا عند الضرورة ضد وحدات حماية الشعب الكردية، الجناح العسكري لحزب الاتحاد الديموقراطي، الحزب الكردي الاهم في سوريا.
وفي هذا السياق قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو أن قواتنا قصفت المناطق القريبة من مدينة إعزاز رداً على النيران من هناك وفقاً لقواعد الاشتباك وعلى المقاتلين الأكراد السوريين الانسحاب من محيط مدينة اعزاز في شمال سوريا.
وأضاف أنه لا ينتظر أحد من تركيا الصمت تجاه المنظمات الإرهابية والأمور التي تثير قلق تركيا معروفة للجميع، وأن أمريكا دولة كبيرة وعليها القيام بواجبها تجاه اللاجئين السوريين النازحين من القصف والتدمير الروسي.
واختتم حديثه عن التطورات الجارية في سوريا حيث قال بأنها تهدد أمننا القومي التركي.
ويعتقد مراقبون ان الاتراك يحاولون جس نبض القادة الروس قبل ان يطوروا علمياتهم العسكرية داخل سوريا .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع التركية: دمرنا 27 هدفا لـ”حزب العمال الكردستاني” شمالي العراق

أعلنت وزارة الدفاع التركية مساء الثلاثاء، تدمير 27 هدفا تابعا لـ”حزب العمال الكردستاني”، بغارات جوية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *