أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية يدين ممارسات الاحتلال الاسرائيلي بالتضييق على الاذاعات الفلسطينية واغلاق بعضها

اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية يدين ممارسات الاحتلال الاسرائيلي بالتضييق على الاذاعات الفلسطينية واغلاق بعضها

ادان اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية– فلسطين قيام الاحتلال الاسرائيلي باغلاق الإذاعات العاملة في فلسطين والتشويش عليها بهدف التاثير على رسالتها الاعلامية في خدمة القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، كما ادان تعرض طواقم تلك الاذاعات الى الاعتقال والاعتداء عليهم أثناء ادائهم رسالتهم الاعلامية.

وطالب تبيان لاتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية ، كل المؤسسات الدولية التي تعنى بشؤون الصحفيين بالتدخل من أجل فتح الإذاعات المغلقة وإعادة معداتها التي تم مصادرتها من قبل الاحتلال “الاسرائيلي”، وخاصة إذاعة منبر الحرية وراديو الخليل.
وقال الاتحاد في بيان بيوم الإذاعة العالمي للعام 2016 إن الإذاعات الفلسطينية تتعرض للحصار “الإسرائيلي” في غزة الذي يحول دون شراء معداتها، وتنقل طواقمها والتشويش “الإسرائيلي” المتعمد عليها.
وناشد الاتحاد المؤسسات والهيئات والنقابات العربية لاسيما اتحاد الاذاعات العربية واتحاد الصحفيين العرب لتقديم الدعم والمساعدة للإذاعات التي تعاني جراء الحصار.
ودعا لحرية الحركة والتنقل للعاملين في الإذاعات، بما يؤهلهم للقيام بواجبهم المهني والإعلامي في التغطية الصحفية، وتلقي الدورات وحضور المؤتمرات الدولية.
وطالب الاتحاد وزارة الإعلام الفلسطينية ونقابة الصحفيين الفلسطينيين بتوفير الاحتياجات اللازمة لتسهيل عمل الصحفيين، وعدم تعرضهم للملاحقة والاعتقال، والوقوف إلى جانبهم بوجود قوانين عصرية تحمي حقوقهم .
وأشاد الاتحاد بدور الإذاعات في تماسك الجبهة الداخلية الفلسطينية في أوقات الأزمات والحروب، داعيًا إياها لتطوير عملهم الإذاعي رغم الحصار “الإسرائيلي”، والارتقاء بمستوى العاملين والاستخدام الأمثل “للسوشيال ميديا”، بما يضمن وصول رسالتها الإعلامية إلى فضاءات جديدة وجمهور أوسع.
وقال بيان الاتحاد : إننا أحوج ما نكون اليوم لتضافر الجهود الإعلامية من أجل دعم المصالحة الفلسطينية، والتركيز على القضايا الوطنية، ودعم انتفاضة القدس ومناصرة الزميل محمد القيق في إضرابه المفتوح عن الطعام، والتركيز على جرائم الاحتلال بحق الأطفال والنساء والأسرى وقضايا الاستيطان والتهويد في مدينة القدس المحتلة.
يذكر ان امين عام اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية اكد اكثر من مرة بان القضية الفسطينية والتواصل مع الاعلام الفلسطيني يشكل واحدا من اهم اهداف الاتحاد في ظل معاناة الاذاعات الفلسطينية في الاراضي المحتلة من سياسة عدائة من قبل الاحتلال الفلطسيني بهدف عرقلة عملها والضغط على اطقمها الاعلامية من فضح جرائم الاحتلال وممارسة دورها في تمتين الجبهة الداخلية للشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هنية من طهران: إسرائيل تعيش عزلة غير مسبوقة

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية إن تبني مجلس الأمن الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *