أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / امين عام حزب الله السيد نصر الله : ملتزمون بدعم ترشيح الرئيس عون لمنصب رئيس لبنان مادام متمسكا بترشيحه
الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله

امين عام حزب الله السيد نصر الله : ملتزمون بدعم ترشيح الرئيس عون لمنصب رئيس لبنان مادام متمسكا بترشيحه

دعا الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ، اللبنانيين الى عدم انتظار المعطى الاقليمي والدولي،في حسم مرشح الرئاسة لان الانتظار لا مصلحة فيه ، مؤكدا ان الحزب جاهز اعتبارا من غد للمضي في انتخاب رئيس لبنان حتى لايقال ان الحزب يتعمد تاخير هذا الامر ، مشيرا الى ان المهم للحزب ان مرشح منصب الرئاسة بات محسوما حتى عند الفريق الاخر وهما اثنان وكلاهما من حلفاء حزب الله وهما اما الرئيس عون ونحن كنا معه ونحن اوفياء معه حتى الان والاخر فرنجيه .

وفي بداية كلمته التي القاها مساء اليوم ، توجه الامين العام لحزب الله بالتحية والاجلال الى كل الرجال المرابطين على حدود الوطن، مؤكدا انه يجب ان يقدر اللبنانيون عاليا تضحيات هؤلاء المرابطين.
من جهة اخرى، كما اعرب السيد نصر الله عن إدانته للاعتداء الآثم على مسجد الامام الرضا عليه السلام في مدينة الاحساء بالسعودية.
واضاف: “اتهام ايران بتعطيل ملف الرئاسة ظلم ولا علاقة لها بهذا الملف ولم ولن تتدخل فيه”، مشيرا الى ان ايران قوة اقليمية عظمى والكل يتهافت عليها ولم تكن بحاجة للملف الرئاسي اللبناني لتعطله.
واوضح ان “الآخرون كانوا يطلبون من ايران ان تتدخل في ملف الرئاسة اللبنانية”، مشيرا ان الفرنسيون فتحوا ملف الرئاسة اللبنانية مع الرئيس الايراني حسن روحاني وتلقو الرد الواضح بعدم التدخل بهذا الشأن.
واشار الى ان ايران لم تعطل الانتخابات ولا مرة في تاريخ الجمهورية الاسلامية وحتى في ايام حرب صدام، مؤكدا انه “على كل شخص أن يعرف حجمه عندما يتحدث عن الديمقراطية في ايران”.
وقال السيد نصر الله في كلمته: “طالنا الكثير من المزايدات والتحريض والابتزاز في ملف الرئاسة”. مشيرا الى انه “تحدثنا عن التسوية لتسهيل انتخاب الرئيس ولم نكن نبحث عن امتيازات وحصص”.
واكد السيد نصر الله ان علاقة حزب الله مع حلفائه قائمة على الثقة والصدق والاحترام المتبادل والود وهناك اساسيات متفق عليه، والاختلاف قد يقع في الجزئيات. معتبرا ان “من يقدم تصويرا آخر عن علاقتنا بحلفائنا يهيننا ويهين حلفائنا”.
وتابع: “كان موقفنا من العدوان السعودي على اليمن حادا وعاليا لكننا لم نطلب من حلفائنا اتخاذ موقف حتى لا نحرجهم”، مشيرا الى الفريق الآخر كان منذ البداية يعمل على الايقاع بين حزب الله وبين حلفائه لا سيما حركة امل والتيار الوطني الحر، منذ توقيع التوافق مع التيار الوطني منذ 10 سنين ، وشدد السيد نصر الله على ان العلاقة بين حركة امل وحزب الله قائمة على احترام كامل وثقة متبادلة وتنسيق وتواصل شبه يومي.
واعتبر السيد نصر الله انه “من حقنا ان لا نشارك في جلسة انتخاب الرئيس ما دمنا لم نضمن حصول مرشحنا على الاصوات اللازمة”، مشيرا الى ان “الفريق الآخر اساء الاستفادة من دعمنا لترشيح العماد ميشال عون للرئاسة”.
وقال: “لاننا نثق بكل حلفائنا لم نقلق اذا حاوروا خصومنا وهذا ينطبق على كل شيء جرى بعد ذلك لاننا متفقون على الأساسيات”، واعلن تاييد حزب الله اي تواصل وتفاهم بين المكونات اللبنانية، مؤكدا ان الوزير فرنجية حليف قديم وصديق عزيز.
ولفت الى انه “حذرنا الوزير فرنجية من محاولة البعض لايقاع الخلاف بينه وبين عون عبر دعم ترشيحه للرئاسة”، مضيفا “قلنا للوزير فرنجية اننا سنناقش موضوع ترشيحه مع العماد عون اذا تبين ان دعم المستقبل لترشيحك جديا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *