أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الخارجية الامريكية تحذر مواطنيها المسافرين لايران من حملة الجنسيتين بانهم قد يواجهون خطر الاعتقال

الخارجية الامريكية تحذر مواطنيها المسافرين لايران من حملة الجنسيتين بانهم قد يواجهون خطر الاعتقال

بدون اية سابقة وبشكل مفاجئ اصدرت وزارة الخارجية الأمريكية، تحذيرا لمواطنيها المسافرين إلى إيران، لاسيما حملة الجنسيتين، من أنهم قد يواجهون خطر الاعتقال والاحتجاز في إيران.

وصدر التحذير بعدما أفرجت إيران عن خمسة أميركيين بينهم أربعة من مزدوجي الجنسية في تبادل للسجناء تزامن مع رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على إيران مع بدء تطبيق اتفاق يقضي بتقليص برنامجها النووي.
ونقلت وكالة رويترز عن الخارجية الأميركية إن التحذير يهدف إلى “تأكيد وإبراز خطر الاعتقال والاحتجاز الذي يواجهه المواطنون الأميركيون في إيران.. خاصة مزدوجي الجنسية”.
وابدى مراقبون دهشتهم من هذا التحذير رغم ان الامريكيين من اصول ايرانية يزورون عوائلهم في ايران بشكل مستمر دون ان يتعرضوا للاعتقال او الاحتجاز ، ويقدر هؤلاء عدد الامريكيين من حملة الجنسيتين في ايران حاليا بالمئات يمضون ايامهم بين اهاليهم دون اية مضايقات او استدعاء وتحقيق من السلطات الايرانية .
وذهب هؤلاء المراقبون الى القول بان الولايات المتحدة تخشى ان يقدم الاف الايرانيين من حملة الشهادات العليا والتجار للسفر لايران بعد رفع العقوبات ، وربما سيخططون للبقاء هناك والاستثمار في ايران.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الداخلية الايراني فضلي : نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية الحادية عشرة بلغت 42,57 بالمئة

اعلن وزير الداخلية الايراني عبدالرضا رحماني فضلي خلال مؤتمر صحفي اليوم الاحد ان نسبة المشاركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *