أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / السفير الايراني في بغداد “دانائي فر” : اللجنة المشتركة بين العراق وإيران وروسيا وسوريا قد تتحول الى تحالف لمحاربة الارهاب

السفير الايراني في بغداد “دانائي فر” : اللجنة المشتركة بين العراق وإيران وروسيا وسوريا قد تتحول الى تحالف لمحاربة الارهاب

أكد السفير الإيراني في بغداد حسن دانائي أن اللجنة المشتركة بين إيران وروسيا والعراق وسوريا، وهي لجنة لتبادل المعلومات قد تتحول إلى تحالف رباعي في المستقبل القريب.

وأوضح السفير دانائي أنه لا يمكن تسمية اللجنة المشتركة بين العراق وإيران وروسيا وسوريا تحالفا، لكنها قد تتحول إلى تحالف ضد الارهاب في المستقبل القريب.
واعتبر دانائي أن التحالف الغربي غير جاد في محاربة داعش، وأن لدى إيران الكثير من الشكوك حوله.
وقال السفير دانائي الأحد 13 ديسمبر/كانون الأول في مقابلة مع صحيفة “الصباح الجديد” العراقية، بشأن الإصلاحات التي أطلقها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إنه “من المؤكد أن عملية الإصلاحات تعد عملا جيدا في جميع المجتمعات، وهي تعطي الدافع الحقيقي للمضي إلى الأمام في عملية التقدم والرقي”.
وأضاف “أن وجهة نظرنا كدولة جارة للعراق هي وجهة نظر إيجابية ونحن ندعم الحكومة العراقية في الخطوات والإجراءات الإصلاحية ونحن نعلن استعدادنا للدعم ونقل تجاربنا في مجال الإصلاحات”.
وأكد السفير الإيراني أن هناك علاقات طيبة مع كل الأطراف سواء كانت سنية أم شيعية أو عربا أو أكرادا، مشيرا إلى أن حكومة بلاده تقف على مسافة واحدة من الجميع.
وشدد دانائي على دعم إيران للعراق في حربه، التي يخوضها ضد الإرهاب، وقال “نحن لا نقصر بشيء تطلبه منا الحكومة العراقية ولن نتأخر عن أي دعم عسكري تطلبه وفي جميع المجالات كالتدريب والمستشارين وحتى التجهيز بالمعدات العسكرية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير بريطاني يكشف دور ضغوط الفيدرالي الامريكي في زعزعة استقرار سعر العملة وتهريب الدولار عبر الحدود

قال موقع “Middle East Eye” البريطاني، ان الضغوط التي فرضها مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *