أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب : دخول القوات التركية الى قرب الموصل ..هو احتلال للاراضي العراقية

لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب : دخول القوات التركية الى قرب الموصل ..هو احتلال للاراضي العراقية

وصف رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي دخول القوات التركية الى العراق ” هو احتلال للأراضي العراقية ” معترا موافقة بعض الكتل السياسية – اتحاد القوى العراقية المعروفة باسم ممثلي العرب السنة – على دخول القوات التركية الى الاراضي العراقية بـ “غير الملزمة ” للحكومة المركزية ، محملاً السفير التركي لدى بغداد رسالة شديدة اللهجة ازاء دخول تلك القوات .

وذكر الزاملي في تصريح صحافي لـ ( المركز الاعلامي للهيئة السياسية للتيار الصدري ) ” ان لجنة الامن والدفاع النيابية حمّلت السفير التركي فاروق قيماقجي رسالة شديدة اللهجة إلى البرلمان التركي إزاء توغل قوات بلاده في الأراضي العراقية دون موافقة أو تنسيق مع الحكومة الاتحادية ” ، مشيراً الى ” ان السفير افاد بامتلاك بلاده وثائق وملفات وموافقات بعضها مكتوبة والأخرى شفهية ، صادرة عن الحكومة المركزية ، تتيح أو تسمح بتدخل القوات التركية في العمق العراقي ” .
وذكر الزاملي ” ان السفير التركي تحدث أيضاً عن وجود موافقات صدرت عن بعض الكتل والأحزاب السياسية ، تأذن للقوات التركية بالتوغل في الأراضي العراقية ” ، مبيناً ” وان صحت هذه المطالب السياسية فهي غير ملزمة للحكومة المركزية ” .
رئيس لجنة الامن والدفاع لفت الى ” ان عديد القوات التركية المتواجدة بالقرب من ناحية بعشيقة يصل إلى ما يقارب الـ (1000) مقاتل مع (12) دبابة و (3) كاسحات ألغام و (25) مدرعة مصحوبة بأكثر من (150) عجلة ” ، معتبراً ” ان دخول هذه القوة هو احتلال للأراضي العراقية ” .
الزاملي أضاف ” ان استضافة السفير التركي داخل لجنة الأمن والدفاع استغرقت ساعة ونصف ، طرحت خلالها عدد من الاسئلة ” ، كاشفاً عن ” عقد اجتماع موسع داخل اللجنة مع محافظ وأعضاء مجلس محافظة نينوى اليوم الأحد ، لمناقشة هذا الخرق والجهات التي تسببت بدخول القوة العسكرية التركية ” .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *