أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / انصار الله والجيش اليمني يطلقون صاروخا باليستيا من طراز قاهر 1 يزن 2 طن استهدف قاعدة الملك خالد في خميس مشيط
صورة ارشيفية- صاروخ قاهر

انصار الله والجيش اليمني يطلقون صاروخا باليستيا من طراز قاهر 1 يزن 2 طن استهدف قاعدة الملك خالد في خميس مشيط

حققت القوة الصاروخية لانصار الله والجيش اليمني انجازا عسكريا هاما باطلاق صاروخ باليستي من طراز قاهر 1 استهدف القاعدة العسكرية السعودية في منطقة ” خميس مشيط ” حيث اعلن مصدر عسكري يمني أن القوة الصاروخية للجيش قصفت اليوم قاعدة خالد بن عبدالعزيز بمنطقة خميس مشيط بصاروخ من نوع قاهر 1 الذي يزن 2 طن .

وأكد المصدر في تصريح لوكالة الانباء اليمنية “سبأ ” أن الصاروخ الذي يدخل المعركة ضد العدوان السعودي لأول مرة ، أصاب الهدف بدقة عالية محدثا أضرارا كبيرة في القاعدة.
وأشار المصدر آلى ان الصاروخ قاهر1 هو صاروخ روسي ( سام 2) تم تطويره وتعديله محليا ليصبح صاروخ أرض أرض حيث يعمل على مرحلتين بالوقود الصلب والسائل ويبلغ طوله 11 مترا وزنه 2 طن كما يبلغ مداه الحالي بعد التطوير والتعديل ( 250) كيلو متر.
وقال شهود عيان سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي ان صوت الانفجار وسحب الدخان التي ارتفعت الى عنام السماء سمع على بعد اكثر من 10 كيلومترات وتلا الانفجار انفجارات متلاحقة يعتقد انها ناجمة عن انفجار صواريخ ومخازن اسلحة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *