أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / موسكو تصف تغلغل القوات التركية في الاراضي العراقية بانه ” توغل غير قانوني” وتعلن دعم سيادة العراق وسلامة اراضيه

موسكو تصف تغلغل القوات التركية في الاراضي العراقية بانه ” توغل غير قانوني” وتعلن دعم سيادة العراق وسلامة اراضيه

وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، السبت، نشر تركيا قوات في شمال العراق بأنه “توغل غير قانوني”، فيما عبر عن موقف بلاده “الحاسم” بدعم سيادة العراق وسلامة أراضيه.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان إن “الوزير سيرغي لافروف بحث هاتفيا مع نظيره العراقي إبراهيم الجعفري التوغل غير القانوني للقوات التركية في العراق”.
وأضافت الوزارة أن “الجانب الروسي عبر عن موقفه الحاسم بدعم سيادة العراق وسلامة أراضيه”.
ولجأ العراق لمجلس الأمن الدولي أمس الجمعة للمطالبة بانسحاب فوري وغير مشروط لجميع القوات التركية من شمال البلاد.
وقال العراق إن وجود هذه القوات “انتهاك صارخ” للقانون الدولي.
هذا وشهدت العراق اليوم في العاصمة بغداد ومحافظات عراقية اخرى تظاهرات حاشدة شارك فيها عشرات الالاف من العراقيين استجابة لدعوة قادة فصائل المقاومة والحشد الشعبي ، مندددين بتغلغل القوات التركية في الاراضي العراقية ورفض اردوغان سحب قواته من التراب العراقي ودعا العراقيون حكومة العبادي الى طر السفير التركي من العراق وفرض المقاطعة على البضائع التركية التي بلغت صادراتها الى العراق سنويا اكثر من 12 مليار دولار .
على صعيد متصل اعلنت الرئاسات الثلاثة الجمهورية والحكومة ومجلس النواب انها تتفق على ادانة دخول القوات التركية للعراق وتؤكد انها ستستخدم كل الامكانات المتاحة ومن اصدقاء العراق للضغط على تركيا لسحب قواتها من الاراضي العراقية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هنية : الاسرى الاسرائيليون الاربعة لدى حماس لن يروا الشمس حتى ينعم الاسرى الفلسطينيون بالحرية

قال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لـ”حركة حماس” الفلسطينية إن الأسرى الإسرائيليين الأربعة لدى الحركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *