أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / يهود البحرين 55 بحرينيا .. ولكنهم يديرون دفة الحكم في البحرين .. وملك البحرين يرعى احتفالهم بحضور مدير حاخامات اوروبا

يهود البحرين 55 بحرينيا .. ولكنهم يديرون دفة الحكم في البحرين .. وملك البحرين يرعى احتفالهم بحضور مدير حاخامات اوروبا

في تاكيد على هيمنة الجالية اليهودية على ملك البحرين وتاثيرها الكبير في ادارة السياسة الداخلية والخارجية لنظام ال خليفة ، وفي حدث هو الاول من نوعه في تاريخ الانظمة الحليجية التي تحتفظ اكثرها بعلاقات سرية مع المنظمات الصهيوينة والكيان الصهيوني ، امر ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، باقامة حفل خاص للجالية اليهودية في قصره بمشاركة شخصيات اسرائيلية ، بحضور وزراء حكومة عمه خليفة بن سلمان وعدد من افراد الأسرة الحاكمة وبينهم اولاد الحاكم حمد ، وممثلين عن يهود البحرين وهم يعتبرون طارئون على تاريخ البلاد وتم تجنيسهم باوامر من الملك حمد.

وشارك في الحفل الذي أقامه ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، مدير “منتدى حاخامات أوروبا” الحاخام موشيه لفين، والذي وصل إلى البحرين بدعوة خاصة من الملك، وتم استقباله بحفاوة في قصر الملك. وجلس الضيف إلى جانب الملك طوال الحفل وحرض على الاشادة بدعم الملك ليهود البحرين والانفتاح على المنظمات اليهودية في العالم ، والحاخام موشيه لفين من اشد المتحمسين للكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة ويعمل على ممارسة النفوذ والسطوة على الحكومات الاوروبية ، ووعد الملك بزايادة دعمه لنظامه ومنع تاثر الحكومات الاوروبية بقتارير منظمات حقوق الانسان العالمية التي تدين سياسة البطش والقتل والاضطهاد التي يمارسها النظام بحق الشعب البحريني والمعارضة السلمية التي تطالب باقرار الديمقراطية والتخلص من سطوة الاسرة الحاكمة.
ووجه الحاخام ليفين كلمات تقدير للملك مشيدا بسياسته ضد المعارضة البحرينية دون ان يذكرها بالاسم قائلا “البحرين تحت قيادتك هي بصيص من الضوء في بحر من الظلام الذي ينشره المتطرفون” وهي اشارة واشحة الى المعارضة البحرينية التي تلقى اضطهادا كبيرا من النظام .
ذكرت القناة الثانية الاسرائيلية ، أن الحاخام موشيه لفين – مدير عام مؤتمر حاخام أوروبا، مثل اليهود وقد استقبله الملك حمد بترحاب . وتم إجلاسه غلى جوار الملك كدليل تقدير بارز خلال الحفل الخاص الذي أقامه .
ومنذ استلام الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة السلطة بعد وفاة ابيه عيسى بن سلمان امر بتقريب اليهود الى بلاطه ومنحهم صلاحيات واسعة وبالرغم من ان عددهم في كل البحرين هو ” 55 ” يهودياـ فانه يمنحهم المناصب الرسمية في جميع مرافق الدولة ويبذل جهودا لتعزيز الجالية اليهودية في البحرين. و قام في السابق بتعيين المحامية هدى عزرا إبراهيم سفيرة لدى الولايات المتحدة ولعبت دورا كبيرا في التنسيق بين المنظمات الصهوينة واسرة ال خليفة في البحرين وكانت هذه المنظمات تعمل على دفع الولايات المتحدة بتعزيز علاقاتها مع الملك رغم قمعه للشعب البحريني بقوة السلاح والبطش والتنطيل وسجن جمع قادة المعارضة السلمية في البلاد .
وبالرغم من ان عدد اليهود الذين يعيشون اليوم في البحرين يبلغ نحو 55 شخصا، الا انهم يهيمنون على التجارة والمحلات الكبى في العاصمة ويملكون شراكات تجارية مع افراد ال خليفة بدءا من الملك حمد وولي العهد ورئيس الوزراء ووزير الخارجية البحريني خالد بن احمد ال خليفة الذي يصفه شعب البحرين ” بانه خادم اسرائيل ” في البحرين، واخرون يصفونه بانه ” بقرة اسرائيل ” في اسرة ال خليفة .
كما شهدت العاصمة المنامة، حدثا هو الأول من نوعه حيث احتفلت الجالية اليهودية باحد اعيادها وهو ” عيد الشموع ” وأقامت طقوسها في الكنيس اليهودي بحضور ممثلين عن الجالية اليهودية في البحرين وخارجها ومشاركة مسؤولين من حكومة البجرين.
وأشادت الجالية اليهودية بمشاركة الحكومة في الاحتفال واعتبرته تطوراً في علاقات اليهود بالحكومة البحرينية.
هذا وشهدت عاصمة مملكة البحرين، المنامة، يوم أمس، حدثاً تاريخياً من ناحية الجالية اليهودية المقيمة هناك، واحتفل أبناء الطائفة اليهودية هناك في الكنيس اليهودي في العاصمة، وأقاموا طقوس إضاءة شموع عيد الحانوكاه (عيد الأنوار).
وبعد إتمام الطقوس، أجرى قصر الملك حفلاً كبيراً تخلل عشاء خاصاً بحضور الملك الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، ووزراء وممثلين عن الجالية اليهودية في البحرين وخارجها.
وقالت العضوة البارزة في الجالية اليهودية، المحامية هدى عزرا إبراهيم، وسفيرة البحرين لدى الولايات المتحدة في السابق، إن أبناء الجالية يشعرون بفرح كبير، إذ “منذ 1948 لم نضئ شمعة حانوكاه في الكنيس في البحرين”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *