أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / السفير الروسي في بيروت : اسقاط المقاتلة الروسية عدوان تركي مبيت وكل الخيارات للرد متاحة
السفير الروسي لدى لبنان ألكسندر زاسبكين

السفير الروسي في بيروت : اسقاط المقاتلة الروسية عدوان تركي مبيت وكل الخيارات للرد متاحة

اكد السفير الروسي في لبنان الكسندر زاسبكين، ان عملية اسقاط المقاتلة الروسية كانت عملية مبيتة ، وان كل الخيارات متاحة امام بلاده للرد على العدوان التركي .

وشدد السفير زاسبكينان في تصريحات صحفية لقناة الميادين ، ان المقاتلة الروسية التي اسقطت كانت تقصف منطقة قرب الحدود التركية تضم الارهابيين من دول اسيا الوسطى ، في اشارة الى ارهابيي دول اسيا الوسطى التي تتحدث اللغة التركية حيث يقوم “جيش التركمان الاسلامي” الارهابي الذي اوجدته واشرفت على تسليحه” المخابرات التركية” باحتضان تلك المجاميع الارهابية القادمة من اسيا الوسطى حيث يشكلون نسبة كبيرة من عناصر هذا التنظيم الارهابي .
وشدد السفير الروسي على ان عملية اسقاط المقاتلة الروسية ، جاءت ردا على قصف المقاتلات الروسية لصهاريج ومخازن النفط لداعش وتدمير المئات منها ، وسبب هذا القصف ان يخسر المستفيدون من نفط داعش المستولى عليه من العراق وسوريا حيث كانوا يمارسون التجارة ويشرفون على تصدير وبيع النفط لداعش، في اشارة من السفير الروسي الى تركيا التي تشهد وصول النفط المسروق من العراق وسوريا الى اراضيها ومنها يصدر للخارج لصالح داعش.
واضاف : كما ان العدوان التركي يهدف الى عرقلة العمليات العمليات العسكرية الروسية لسحق الارهاب في سوريا ، بالاضافة الى محاولة خلط الاوراق بعدما اتفقت كثير من دول العالم على ضرورة التسوية السياسية للازمة السورية ، ومثل هذه التطور السياسي يضر بمصلحتهم ويؤثر على علاقتهم بالارهاب .
وقال السفير الروسي : ان كل التبريرات التركية في حادث اسقاط المقاتلة الروسية ،خالية من المضمون وكان الواضح انه عمد مقصود ومتعمد .

وحول العلاقات مع ايران ونتائج اكد السفير الروسي زاسبكين ، ان العلاقات مع ايران هي علاقات استراتيجية وليست مرحلية حيث تتطابق وجهات النظر بين البلدين حول الازمات السياسية في المنطقة ولوجود رغبة لدى البلدين لتطوير التعامل الاقتصادي لعشرات السنين ، واضاف : وان زيارة الرئيس بوتين ستفتح افاقا واسعة للتعاون في مختلف المجالات بين البلدين وخاصة التنسيق في قضايا ازمات المنطقة لدور البلدين المؤثر في محاربة الارهاب فيها واعادة الاستقرار اليها.

قسم المتابعة والتحليل في شبكة نهرين نت الاخبارية

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسماعيل هنية من طهران: الشهيد رئيسي أكد لنا أن المقاومة هي خيار إستراتيجي لمشروع التحرير

شارك رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية،في طهران بمراسم تشييع الشهداء، السيد الرئيس إبراهيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *