أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / منظمة “هيومن رايتس ووتش ” تطالب الولايات المتحدة وقف مبيعات الاسلحة للسعودية بسبب استخدامها لقتل المدنيين في اليمن

منظمة “هيومن رايتس ووتش ” تطالب الولايات المتحدة وقف مبيعات الاسلحة للسعودية بسبب استخدامها لقتل المدنيين في اليمن

طالبت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، واشنطن بالعودة عن قرارها تزويد النظام السعودي بقنابل ذكية وذخائر اضافية بأكثر من مليار دولار، لتعويض ما استخدمته في عدوانها على اليمن، وتتهم واشنطن بانها على علم باستخدام السلاح الامريكي في قتل المدنيين في اليمن .

وقال نائب مدير الشرق الاوسط وشمال افريقيا في المنظمة جو ستورك: ان الحكومة الاميركية على علم جيد بالضربات العشوائية التي نفذها التحالف بقيادة السعودية، وادت الى مقتل المئات من المدنيين في اليمن.
واعتبر ستورك، تزويد المملكة العربية السعودية بالمزيد من القنابل الذكية في هذه الظروف، وصفة لوفيات اكثر في صفوف المدنيين، ستكون الولايات المتحدة مسؤولة عنها جزئيا.
وكانت واشنطن وافقت على طلب السعودية شراء قرابة 19 الف قنبلة ذكية وصاروخ موجه عبر الاقمار الاصطناعية في صفقة تبلغ قيمتها 1,29 مليار دولار.
وبحسب أرقام الامم المتحدة، ادى العدوان على اليمن إلى استشهاد اكثر من 5700 شخص وجرح قرابة 27 الفا منذ آذار/ مارس الماضي، منهم قرابة 2700 ضحية واكثر من 5300 جريح من المدنيين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *