أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / انباء عن خطط لوقف اطلاق النار في ريف دمشق في الغوطة والجماعات الارهابية تواجه خيارات مرة وليس امامها الا التسليم
أنباء ميدانية جديدة عن معارك الغوطة الشرقية لدمشق

انباء عن خطط لوقف اطلاق النار في ريف دمشق في الغوطة والجماعات الارهابية تواجه خيارات مرة وليس امامها الا التسليم

تحدث المرصد السوري لحقوق الإنسان المقرب من المعارضة ومقره لندن ، الأربعاء، عن احتمال الإعلان ‏عن وقف لإطلاق النار بين القوات الحكومية السورية وفصائل من المعارضة المسلحة في منطقة الغوطة الشرقية، قرب العاصمة دمشق.

وقال المرصد، في تقريره : “من المنتظر خلال الساعات القادمة الإعلان عن التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار في غوطة دمشق الشرقية، بين النظام السوري من طرف وفصائل الغوطة الشرقية من طرف آخر..”.
وستمتد الهدنة “لمدة خمسة عشر يوما، كمرحلة تجريبية قابلة للتمديد في حال نجاح الاتفاق، على أن يبدأ من صباح يوم غد الخميس”، وفق المرصد الذي لم يشر إلى مصدر معلوماته وتفاصيل عن حيثيات الهدنة والجهات التي رعت الاتفاق.
يشار إلى أن الحكومة السورية وفصائل من المعارضة المسلحة كانت قد أبرمت قبل أكثر من شهر اتفاقا لوقف إطلاق النار في الفوعة وكفريا بإدلب وفي الزبداني بريف دمشق لمدة ستة أشهر، وذلك بعد محادثات رعتها إيران وتركيا.
والاتفاق الجديد يأتي وسط محاولات من المجتمع الدولي لوضع خريطة طريق لإنهاء الحرب السورية، ولاسيما بعد مباحثات فيينا الأخيرة التي أشارت إلى عقد اجتماع بين الحكومة السورية وأعضاء من المعارضة السورية قبل مطلع يناير 2016.
وتواجه الجماعات الارهابية في الغوطة سواء بالقصف الذي تتعرض له من المقاتلات الروسية او من قبل الجيش السوري في عمليات القصف او التقدم في الغوطة الى خيارين احلاهما مر ، فاي رفض لوقف اطلاق النار والتوصل الى حل ييضمن سلامتهم سيؤدي الى مقتلهم جميعا ، وهو ما يتوقع المراقبون ان يشكل عامل ضغط نفسي كبير ،سيؤدي بالجماعات الارهابية الى تسليم اسلحتهم والتوص لالى ضمانات للحصول على عفو يضمن حياتهم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

لافروف يؤكد من طهران قوة وعمق العلاقات الثنائية بين روسيا وايران

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا وإيران عاقدتان العزم لتعزيز العلاقات فيما بينهما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *