أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / الارهاب الوهابي في افريقيا / مقتل 32 شخصا واصبة 80 في تفجير ارهابي في نيجيريا واصابع الاتهام تتجه لجماعة بوكو حرام الوهابية الارهابية

مقتل 32 شخصا واصبة 80 في تفجير ارهابي في نيجيريا واصابع الاتهام تتجه لجماعة بوكو حرام الوهابية الارهابية

في سلسلة جرائم جماعة ” بوكو حرام ” الارهابية ، قتل 32 شخصا واصيب 80 اخرون بانفجار قوي استهدف مسجدا في سوق المدينة النيجيرية ليولا الواقعة شمال شرق البلاد مساء اليوم الثلاثاء 17 نوفمبر/تشرين الثاني.ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث حتى الآن.

وكانت جماعة “بوكو حرام” الإسلامية المتطرفة في نيجيريا وبعض المناطق الحدودية وراء معظم الهجمات الإرهابية التي ترتكب بانتظام ردا على الحملة العسكرية، وسعيا لفرض الشريعة الاسلامية في جميع أنحاء البلاد.
وتهدف الحملة العسكرية، التي تشارك فيها دول غربية إلى القضاء على المسلحين الذين ينتمون إلى هذه المجموعة المتطرفة.
ووفقا للأمم المتحدة، اضطر أكثر من 2.5 مليون شخص إلى الفرار عن ديارهم في نيجيريا والنيجر وتشاد والكاميرون منذ مايو/أيار 2013 بسبب هجمات ارهابيي”بوكو حرام” الذين يعتنقون المذهب الوهابي التكفيري.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش اليمني واللجان الشعبية في صنعاء يعلنون اسقاط طائرة استطلاع صينية الصنع تابعة للعدوان السعودي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، اليوم الأربعاء، عن إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *