أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مقتل 3 اشخاص واعتقال 5 اخرين في مداهمة الشرطة الفرنسية لمبنى في “حي سان دوني” في باريس يعتقد ان بينهم العقل المدبر لعمليات باريس

مقتل 3 اشخاص واعتقال 5 اخرين في مداهمة الشرطة الفرنسية لمبنى في “حي سان دوني” في باريس يعتقد ان بينهم العقل المدبر لعمليات باريس

واخيرا اكتشفت الشرطة الفرسنية ان العقل المدبر لعمليات باريس الاخيرة القيادي في تنظيم داعش الوهابي عبد الحميد بالعود المشهور باسم ” ابو عمر السوسي ” الذي يحمل الجنسية البلجيكية والمغربي الاصل ، مقيم في باريس وفي “حي سان دوني ” .

واثر حصول الشرطة الفرنسية على هذه المعلومات سارعت في الليلة الماضية الى مجاصرة ومداهمة المكان الذي يقيم فيه الارهاب ” عبد الحميد بالعود ” واخرين مشتبه بهم في تورطهم بعمليات باريس الارهابية وبلغحصيلة المداهمة ومحاصرة المكام قتيلين ومقتل انتحاريين واعتقال 5 اخرين .
ووفق وسائل اعلام فرنسية، فقد قُتل ثلاثة أشخاص بينهم امرأة فجرت نفسها بحزام ناسف كما أصيب عدد آخر في تبادل لإطلاق النار .
وأوضحت وكالات الأنباء بأن الشرطة تحاصر حاليا عددا من المشتبه بهم في تنفيذ هجمات باريس بينهم العقل المدبر لتلك الهجمات المدعو “أبو عمر السوسي ” والذي اعتبرته المخابرات الفرنسية صيدا ثمينا والتي تسعى الشرطة الفرنسية إلى اعتقاله او اعتقال صلاح عبد السلام المطلوب للسلطات الفرنسية أيضا.
وقال مصدر قريب من التحقيق إن إدارة مكافحة الإرهاب في الشرطة القضائية الفرنسية تدخلت بدعم من شرطة التدخل في هذه المداهمات .
ولكن حتى الان لم يتبين هل تم قتل المدعو عبد الحميد بالعود ام تم اعتقاله ام انه مازال طليقا خاصة وان قوات فرنسية استدعيت حتى ظهر اليوم الى حي سان دوني مما يوحي ان مطلوبا او اكثر مازال متحصنا في احد شقق هذ الحي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اجتماع مجلس الوزراء يقرر عدد قرارات من بينها منح اعضاء المنتخب الوطني قطعة ارض وجواز سفر دبلوماسي

ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، الجلسة الاعتيادية الرابعة لمجلس الوزراء، جرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *