أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الامن الفرنسي يؤكد ان هناك 10 الاف شخص مدرجين في سجلات امن الدولة ورغم ذلك فشل في احباط هجمات باريس..!

الامن الفرنسي يؤكد ان هناك 10 الاف شخص مدرجين في سجلات امن الدولة ورغم ذلك فشل في احباط هجمات باريس..!

تؤكد مصادر الامن الفرنسي ، ان فرنسا تضم كثر من 10 آلاف شخص مدرجين على سجلات أجهزة الأمن، وبينهم العديد من الإسلاميين المتطرفين، على غرار عمر اسماعيل مصطفاوي أحد الانتحاريين الذين فجروا انفسهم الجمعة بباريس ، واغلب هؤلاء هم من الجماعات الوهابية السلفية التي تعتنق المذهب الوهابي .

وتعمل المديرية العامة الفرنسية للأمن الداخلي يوميا على مراجعة سجل “أمن الدولة” المعروف بالسجل “إس”، والذي يشمل المشاغبين واعضاء مجموعات من اليسار المتطرف أو اليمين المتطرف وغيرهما من الحركات المتشددة.
وقال رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس في نهاية الأسبوع إن “هناك أكثر من 10 آلاف شخص مدرجين على السجل إس”، مؤكدا أن أكثر من نصف المسجلين على هذه القائمة مدرجون بصفتهم إسلاميين متطرفين أو أشخاص قد يكونوا على علاقة بالأوساط الإرهابية.
ويهدف السجل “إس” بصورة خاصة إلى لفت انتباه قوى الأمن في حال تم توقيف أحد الأشخاص المسجلين، أو خضع لعمليات التثبت من الهوية، ويترتب عليها عندها إبلاغ الأمر على الفور إلى أجهزة الاستخبارات.
وبعض هؤلاء الاشخاص معروفون وادينوا في قضايا إرهاب، ولا سيما بعد اعتداءات 1995، فيما البعض الآخر مدرج على أنه جنح أو يمكن أن يجنح إلى التطرف.
ولكن رغم هذه المتابعة للمشتبه بهم والناشطين الاسلاميين المتشددين فان جهاز المخابرات الفرنسي وقوى الامن فشلوا في التعرف المسبق على اي نشاط من نشاطات الجماعة الارهابية التي خططت والتي نفذت العمليات الارهابية نهارية الاسبوع في باريس ، وبالرغم من عدم اعلان جهاز المخابرات الفرنس انه سيعيد النظر في انظمة رصد المشتبه بهم فوق اراضيهم واغلبهم من يحمل الجنسية الفرنسية ، الا ان مصادر مقربة من الاستخبارات الفرنسية اكدت ان اوامر صدرت من القادة الامنيين الى جهاز المخابرات الفرنسي لاعادة النظر باساليبه وطرقه في رصد نشاطات الارهابيين ، واحراء تبدلات في مواقع كبار الكسؤزلين وتتوقع هذه المصادر سقوط اكثر من مسؤول في اعادة النظر في عمل جهاز المخابرات الفرنسي ثمنا لفشلهم في احباط هجمات باريس قبل حدوثها .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *