أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس بوتين بعد انتهاء مؤتمر قمة العشرين يؤكد : هناك 40 دولة تدعم ارهاب داعش بينها دول مشاركة في القمة

الرئيس بوتين بعد انتهاء مؤتمر قمة العشرين يؤكد : هناك 40 دولة تدعم ارهاب داعش بينها دول مشاركة في القمة

وجه الرئيس الروسي بوتين اتهاما صريحا الى دول في قمة الـعشرين دون ان يذكر اسمها بانها تقدم السلاح والمال الى تنظيم داعش الارهابي ، وقال الرئيس بوتين في مؤتمر صحفي : أن روسيا أظهرت خلال قمة العشرين أمثلة لتمويل الإرهابيين في سوريا من قبل أشخاص من 40 دولة، بما فيها دول من “مجموعة العشرين” ، ودعا بوتين الى وقف النقاشات حول مدى فعالية النشاط الروسي اوالتحالف الدولي برئاسة الولايات المتحدة داخل سوريا، ودعا الى توحيد الجهود في محاربة الإرهاب.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مؤتمر صحفي في أعقاب مشاركته في قمة العشرين بأنطاليا التركية ” إنه قدم لنظرائه معلومات موثقة بالصور التي التقطت بالاقمار الاصطناعيى الروسية ، تظهر خطورة اتجار داعش بالنفط”.
وكشف الرئيس بوتين ان بلاده وثقت تجارة داعش بتحارة النفط مؤكدا انها حافلات التي تنقل النفط شكلت ما يشبه انابيب النفط لهذا التنظيم الارهابي ، مؤكدا ضرورة وقف تجارة النفط غير الشرعية التي يمارسها الارهابيون، قائلا: “عرضت على زملائنا كذلك صورا من الفضاء والطائرات تبين بوضوح أبعاد تجارة النفط ومشتقاته غير الشرعية، حيث تمتد قوافل السيارات والناقلات لعشرات الكيلومترات على مد البصر وتشاهد من على ارتفاع 4-5 آلاف متر. ويبدو ذلك كأنظمة أنابيب نفط”.
وكشف الرئيس بوتين ، أنه لم تكن هناك انتقادات عمليا خلال قمة مجموعة العشرين ضد العملية الجوية الروسية في سوريا، قائلا إنه “من الصعب لومنا حين يقولون لنا: أنتم توجهون ضرباتكم ليس الى هناك، ونحن نقول: قولوا لنا الى أين، سموا لنا الأهداف(التي ينبغي ضربها). لكنهم يرفضون.. فإذا كنا نضرب المكان الخطأ، فقولوا لنا إلى أين يجب أن نوجه ضرباتنا، لكنهم لايقدمون لنا أي معطيات. فكيف إذاً من الممكن توجيه الانتقاد لنا؟”.
وأكد بوتين أن لهذا الرفض أسبابه وهو أنهم يخشون من أن نخدع الجميع ونقوم بقصف تلك المناطق بالذات التي يحددونها لنا، معتبرا أن هذا النوع من التفكير “يعكس تصورهم الخاص عن السلوك القويم”.
ولفت بوتين الى أنه “تم بحث ضرورة تنفيذ مشروع قرار مجلس الأمن الذي بادرت به روسيا والخاص بمنع التجارة غير الشرعية للقطع الأثرية التي يستحوذ عليها الإرهابيون من المتاحف والمناطق التي يسيطرون عليها”.
بوتين يدعو الى وقف الكلام وتوحيد الجهود العسكرية المشتركة ضد “داعش”
وقال : “أعتقد أن الوقت الآن غير مخصص للحديث عمن كان فعالا ومن ليس فعالا (…) والوقت الآن ليس لاعتبار من هو أفضل ومن هو أسوأ، ولماذا كانت التصرفات السابقة أقل فعالية أو أكثر فعالية.. يجب الآن النظر الى الأمام، ويجب توحيد الجهود لمحاربة التهديد المشترك”.
ونوه الرئيس الروسي في هذا السياق الى أن الطيارين الفرنسيين ضاعفوا في الآونة الأخيرة طلعاتهم العسكرية في سوريا، معتبرا أنه “إذا نظرتم الى كمية الطلعات التي نفذها طيارونا(الروس) في الفترة الأخيرة فسيمكنكم فهم كثافة العمل العسكري”.
بوتين: روسيا اتفقت مع معارضة
سورية مسلحة على عدم ضربها
وكشف الرئيس بوتين عن قيام روسيا بالاتصال بجزء من المعارضة المسلحة في سوريا واتفقت معها كي تكون بمنأى عن الضربات الروسية ، ولم يشر الى اسم هذه المعارضة ،
وقال بوتين: “أستطيع التأكيد أننا الآن أقمنا اتصالا في ساحة المعركة، اتصالا مع جزء، ليس الجميع بالطبع، بل مع جزء من المعارضة السورية المسلحة، والتي طلبت منا بنفسها عدم شن الضربات على المناطق التي تسيطر عليها”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

منظمة هيومن رايتس ووتش حول الاعدامات في دول الخليج : في البحرين هناك 26 ناشطا ينتظرون حكم الإعدام في سجون ال خليفة

وجهت منظمة “هيومن رايتس ووتش” رسالةً إلى الاتحاد الأوروبي، سلطت فيها الضوء على حالة حقوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *