أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الاستخبارات الروسية تبلغ الرئيس بوتين ان تفجير طائرة الركاب الروسية فوق سيناء تم بقنبلة زرعت فيها وبوتين يتوعد الارهابيين بالانتقام

الاستخبارات الروسية تبلغ الرئيس بوتين ان تفجير طائرة الركاب الروسية فوق سيناء تم بقنبلة زرعت فيها وبوتين يتوعد الارهابيين بالانتقام

بعد تحقيقات واسعة ودقيقة، ابلغت لاستخبارات الروسية الرئيس الروسي بوتين أن قنبلة يدوية الصنع تزن 1 كيلو غرام، كانت وراء تفجير طائرة الركاب الروسية الرحلة ” 9268 فوق سيناء، وسارع الرئيس بوتين الى توعد مدبري تفجيرها بانتقام لا مفر منه.

وكان تقرير لراديو اوستن الاوروبي اول من كشف عن عمل ارهابي اسقط طائرة الركاب الروسية فوق سيناء ما ادى الى مقتل جميع ركابها وطامها 224 شخصا نقلا عن مصادر استخبارات اوروبية بعد ثلاثة ايام من سقوط الطائرة ، وكانت الطائرة قد تحطمت في السماء في سيناء منطلقة من مطار شرم الشيخ ومتوجهة الى مدينة بطرسبرغ في روسيا وذلك في 13 من شهر اكتوبر – نشرين الاول الماضي.
في هذا الوقت اعلنت السلطات المصرية عن اعتقال مسؤولين في مطار شرم الشيخ للاشتباه بتورطهم في تسهيل زرع القنبلة في طائرة الركاب الروسية .
وقال الرئيس الروسي في اجتماع أمني مكرس لنتائج كارثة الطائرة الروسية بالكرملين اليوم الثلاثاء 17 نوفمبر/تشرين الثاني، أن تفجير الطائرة الروسية هو من ضمن الأعمال الإرهابية الأكثر دموية في تاريخ روسيا.

وأشار بوتين إلى أنها “ليست المرة الأولى التي تواجه فيها روسيا الجرائم الإرهابية الهمجية وغالبا دون أية أسباب داخلية أو خارجية واضحة، كما حدث أثناء تفجير محطة القطارات في فولغوغراد في نهاية عام 2013”.
وقال بوتين إن روسيا ستجد الإرهابيين الذين قاموا بتفجير الطائرة الروسية في أي مكان في العالم وستعاقبهم، وأوعز الرئيس الروسي للاستخبارات الروسية بالتركيز على البحث عن المتورطين في تفجير الطائرة الروسية.
وحذر بوتين الجميع الذين سيحاولون مساعدة الإرهابيين من أنهم “سيتحملون كامل المسؤولية عن انعكاسات ذلك”.
وأكد أن الضربات الروسية الموجهة ضد الإرهابيين في سوريا “يجب أن تتواصل وتزداد كثافة” لكي يدرك المجرمون أن “الانتقام لا مفر منه”، قائلا: “أطلب وزارة الدفاع والأركان العامة بتقديم اقتراحات بهذا الشأن. إنني سأقوم بالتأكد من تنفيذ هذا العمل”.
وقال الرئيس الروسي: “أطلب من وزارة الخارجية الروسية التوجه إلى جميع شركائنا. نعول أثناء هذا العمل، بما فيه البحث عن المجرمين ومعاقبتهم، على (مساعدة) جميع أصدقائنا”، مضيفا أن موسكو ستتصرف وفقا للمادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة التي تنص على حق الدول في الدفاع عن نفسها.
وكانت داعش قد اعلنت عن مسؤوليتها عن هذه العملية الارهابية .

موضوع ذو صلة
نقرير راديو اوستن الذي اكد سقوط طائرة الركاب الروسية بقنبلة زرعت فيها في مطار شرم الشيخ

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تؤكد حقها في استعادة الجولان وتطالب مجلس الأمن بمساءلة إسرائيل

جددت سوريا تمسكها بحقها في استعادة الجولان المحتل “بجميع الوسائل المتاحة التي يكفلها القانون الدولي”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *