أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الامم المتحدة ترفض النفي السعودي بقصف مقاتلاتها مستشفى تديره منظمة اطباء بلا حدود في اليمن

الامم المتحدة ترفض النفي السعودي بقصف مقاتلاتها مستشفى تديره منظمة اطباء بلا حدود في اليمن

بعدما نفى السفير السعودي في الامم المتحدة مسؤولية مقاتلات العدوان السعودي في قصف مستشفى تديره منظمة اطباء بلا حدود في مدينة” حيدان ” في اليمن ، رفضت الامم المتحدة هذا النفي السعودي ، مؤكدة أن الموقع الذي تديره منظمةُ اطباء بلا حدود تعرض لقصف جوي اكثر من مرة.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة استيفان دوغريك أن المنظمة الدولية لن تجري تحقيقًا في الاعتداء الذي استهدف مستشفى “حيدان” بمحافظة صعدة شمالي اليمن، الإثنين الماضي، متهمًا تحالف العدوان بقيادة السعودية بالمسؤولية عنه.
وقال المتحدث الرسمي استيفان دوغريك ، ان “الأمين العام متأكد تمامًا من صحة البيان الذي أصدره في هذا الصدد”، وذلك في إشارة واضحة إلى إدانة بان كي مون (الأمين العام للأمم المتحدة) القوية للهجوم، وتحميل قوات التحالف المسؤولية عن قصف المستشفى الذي تديره منظمة “أطباء بلا حدود”.
وردًا على سؤال بشأن “استنكار مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة لبيان الأمين العام حول الهجوم، وإنكاره مسؤولية قوات التحالف عنه”، قال المتحدث الرسمي للصحفيين “نحن متأكدون من صحة ما ورد بهذا البيان”.
وكان الأمين العام للأمم المتحدة “بان كي مون”، أدان مساء الثلاثاء الماضي، الاعتداءالذي استهدف المستشفى المذكور، متهمًا تحالف العدوان بشنه ودعا في بيان إلى “فتح تحقيق سريع وفعال ونزيه من أجل ضمان المسائلة”.
بدورها اكدت اطباء بلا حدود ان المستشفى دمر بضربات نفذتها طائرات تابعة للدول التي تشن الحرب على اليمن، وجددت مطالبتها باجراء تحقيق دولي في الحادث الذي يصنف على أنه جريمةُ حرب.
وقالت المنظمة في بيان صادر عنها فجر امس الجمعة “، إن “إنكار قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن، قصف المستشفى الذي ندعمه بصعدة اليمنية، يناقض كل الحقائق”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *