أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / القائد العام للقوات الأمريكية وقوات الناتو في أوروبا يقر بفشل مخابرات بلاده معرفة العملية الروسية العسكرية في سوريا مسبقا

القائد العام للقوات الأمريكية وقوات الناتو في أوروبا يقر بفشل مخابرات بلاده معرفة العملية الروسية العسكرية في سوريا مسبقا

أقر الجنرال فيليب برادلي، القائد العام للقوات الأمريكية وقوات الناتو المتحدة في أوروبا بفشل مخابرات بلاده معرفة وجود خطط روسية لتنفيذ العملية العسكرية في سوريا مسبقا.

وقال الجنرال الأمريكي خلال مؤتمر صحفي الجمعة 30 أكتوبر/تشرين الأول ردا على سؤال إن كانت واشنطن تعلم مسبقا باستعداد روسيا لشن عملية عسكرية في سوريا: “تبين لدي أنه لا تكفينا الإمكانات لمراقبة روسيا، خصوصا على المستوى العملياتي والتكتيكي. ولكن على المستوى الاستراتيجي راقبناها عن كثب في السنوات الماضية”.
وتابع مبررا “حينما كنا نحاول جعل روسيا شريكا، حين كنا نحل المشاكل في أفغانستان والعراق، كنا نتخذ مجموعة محدودة من إمكانياتنا في الاستخبارات والمراقبة (بحق روسيا) فقد كنا نتخذها (بشكل أكبر) في مناطق أخرى من العالم.. حيث كانت قواتنا تجري العمليات” الحربية.
وتهرب الجنرال برادلي في نفس الوقت من الإجابة بدقة عن التاريخ الذي علمت فيه الاستخبارات الأمريكية بالعملية الروسية في سوريا، معتبرا أنه في السنوات الـ20 الأخيرة بعد “سقوط الجدار (برلين)”، (تفكك الاتحاد السوفيتي)، حاولت الولايات المتحدة “جلب روسيا إلى عائلة المعايير والقيم الموافقة للعالم الغربي. وحتى بعد أحداث عام 2008 حين غزت روسيا جورجيا، كانت هناك محاولات لجعل روسيا شريكا”.
وياتي هذا الاقرار من اكبر قائد عسكري في القوات الامريكية والناتو بفشل معرفة اجهزة المخابرات الامريكية والاوروبية مسبقا بخطط العملية العسكرية الواسعة لروسيا في سوريا ، ليؤكد نجاح القيادة الروسية في التعتيم على كل اجراءاتها التي اتخذتها منذ اكثر من 3 شهور للاعداد لهذه العمليات العسكرية الواسعة في سوريا واليت تشارك فيها كل صنوف القوات المسلحة الروسية من الطيران والمدفعية والبحرية والمشاة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ولي عهد بريطانيا يمنح طبيبا عراقيا اعلى وسام في بلاده تقديرا لخدماته الجليلة في مجال الطب

حصل الطبيب العراقي الدكتور رعد شاكر، اختصاصي أمراض الأعصاب على وسام الامبراطورية البريطانية، تكريما لخدمته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *