أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الاسد ينهي زيارة خاصة الى روسيا ناقش فيها مع بوتين العمليات العسكرية الروسية والجيش السوري في التصدي للارهاب لاعادة الامن في سوريا

الاسد ينهي زيارة خاصة الى روسيا ناقش فيها مع بوتين العمليات العسكرية الروسية والجيش السوري في التصدي للارهاب لاعادة الامن في سوريا

استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نظيره السوري بشار الأسد امس الثلاثاء 20 أكتوبر بحضور وزيري الدفاع والخارجية الروسيين ، وذلك في زيارة سرية لم يعلن عنها إلا بعد يوم واحد من إتمامها،

ووفق مصادر سورية وروسية فان الرئيس السوري بشار الاسد حرص على تقديم الامتنان والشكر للموقف الروسي الداعم لسوريا في حربها على الارهاب ، حيث بدات العمليات العسكرية لروسيا ضد الجماعات الارهابية في الثلاثين من شهر ايلول – سبتمبر الماضي .
ووفق هذه المصادر فان الرئيس السوري أطلع نظيره الروسي على الوضع في بلاده والخطط المستقبلية للجيش السوري في مكافحة الإرهاب والعمليات ضد التنظيمات الإرهابية الناشطة على الأراضي السورية.
وقال الأسد موجها حديثه إلى الرئيس الروسي: “لولا قراراتكم وأعمالكم لكان الإرهاب الذي انتشر في المنطقة شغل مساحات أكبر بكثير وانتشر في مناطق أوسع بكثير”، وأن الجهود الروسية أدت إلى تراجع تمدد الإرهاب. وشدد الرئيس السوري على أن الجميع يفهم أن أي تحركات عسكرية لا بد وأن تتبعها خطوات سياسية، معربا عن أمله بأن تتابع موسكو ودمشق عملية إعادة بناء سوريا اقتصاديا وسياسيا.
وقال المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف ، أن الرئيسين بوتين والأسد ناقشا القضايا المتعلقة بمتابعة العمليات العسكرية الروسية في سوريا، وعمليات محاربة المجموعات الإرهابية والمتطرفة، والقضايا المتعلقة بمتابعة العملية العسكرية الروسية ودعم العمليات الهجومية للقوات المسلحة السورية ، والرئيس بوتين لا يزال يؤكد أن موسكو تنطلق من التطورات الإيجابية في العمليات القتالية، التي تقود في نهاية المطاف إلى التوصل لتسوية طويلة الأمد على أساس عملية سياسية بمشاركة كل القوى السياسية الدينية والإثنية في سوريا، والكلمة الأخيرة في هذا الشأن يجب أن تبقى للشعب السوري فقط. كما أكد أيضا على أن روسيا جاهزة للإدلاء بدلوها ليس فقط في العملية العسكرية ضد الإرهاب، بل وأيضا في العملية السياسية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *