أخبار عاجلة
الرئيسية / اوروبا / الاتحاد الاوروبي / اية الله خامنئي يوجه رسالة للرئيس روحاني يدعوه للحذر من الغموض في الاتفاق النووي وداعيا اوباما والاتحاد الاوربي لتقديم تعهد خطي برفع العقوبات

اية الله خامنئي يوجه رسالة للرئيس روحاني يدعوه للحذر من الغموض في الاتفاق النووي وداعيا اوباما والاتحاد الاوربي لتقديم تعهد خطي برفع العقوبات

محذرا من التعقيدات والغموض في الاتفاق النووي واحتمال نقض الطرف الاخر لاتفاق ، اكد قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي خامنئي ” ضرورة أن يقدم الرئيس الاميركي والاتحاد الاوروبي تعهدا خطيا يقضي بإلغاء كافة أشكال الحظر”

وشدد اية الله خامنئي ، في رسالة بعثها الى الرئيس روحاني حول تنفيذ حصيلة المفاوضات النووية على ان ” أي كلام يتناول بقاء هيكلية إجراءات الحظر وفرض أي حظر على أي مستوى وبأية ذريعة يعد نقضا لحصيلة المفاوضات النووية ” .
ونوه اية الله خامئني في رسالته الى الرئيس روحاني الى ” ان التعقيدات والغموض في نص المفاوضات واحتمال نقض الطرف المقابل للعهد ، تملي بتشكيل وفد قوي ومطلع لرصد مدى انجاز التزاماتهم” .http://nahrainnet.net/wp-admin/profile.php
وأضاف آية الله خامنئي: ان إجراءات تطوير مفاعل أراك وصفقة اليورانيوم المخصب ستتم المباشرة بهما فور إعلان إغلاق ملف pmd وعقد اتفاق موثوق ومضمون.
وأشار اية الله خامنئي الى أنه وفقا لقرار لمجبش الشورةى الاسلامي ، يجب إعداد مشروع لتطوير قطاع الطاقة النووية في المدى المتوسط ودراسته بدقة في المجلس الأعلى للأمن القومي، مؤكدا ان على منظمة الطاقة الذرية إدارة الأبحاث والتطوير النووي بحيث لا يكون هناك نقص تقني بنهاية مرحلة الثماني سنوات في مجال التخصيب.
وشدد قائد الثورة الاسلامية ، على ان تفسير الطرف المقابل ، لموارد الغموض في وثيقة حصيلة المفاوضات النووية – الاتفاق النووي – غير مقبول وأن المرجع فيها هو نص المفاوضات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامن اللبناني يوقف عددا من المشتبه بتعاونهم مع العدو الإسرائيلي تم تجنيدهم عبر شبكات في الانترنت تدعي توفير العمل للعاطلين

كشفت صحيفة “الأخبار” البنانية أن “جهاز التحقيق في المديرية العامة للأمن العام اللبناني أوقف عددا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *