أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الرئيس الايراني روحاني : سبب الكارثة الدموية في مشعر منى قد يكون سببها نقل قواتها الى اليمن

الرئيس الايراني روحاني : سبب الكارثة الدموية في مشعر منى قد يكون سببها نقل قواتها الى اليمن

اكد الرئيس الإيراني حسن روحاني إن الكارثة الدموية في مشعر مني قد يكون سببها نقل السعودية لقواتها إلى اليمن.

وافادت وكالة “ارنا” اليوم الجمعة ان روحاني قال إن نظيره الروسي فلاديمير بوتين أبلغه رغبة موسكو في لعب دور أكبر في القتال ضد جماعة “داعش” وغيرها من الجماعات الارهابية، نافيا وجود تحالف مع روسيا.
وقال لمجموعة من كبار المحررين في المؤسسات الإعلامية: “لا أرى تحالفا بين إيران وروسيا في القتال ضد الإرهاب في سوريا”.
واضاف حول العلاقات مع واشنطن: “لا شك أن الوضع تغير لكن طريقا طويلة لا تزال امامنا”. واوضح الرئيس الايراني ان الظروف ملائمة لبدء تطبيق الاتفاق النووي مع الدول الكبري نهاية العام الجاري.
لاريجاني على السعودية
تقديم توضيحات
كما اكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني علي لاريجاني ان الحكومة السعودية مطالبة بتقديم توضيحات مقنعة للأمة الإسلامية بشأن فاجعة منى ومعاقبة المخطئين في الحادث.
وافادت وكالة “ارنا”، اليوم الجمعة، ان لاريجاني شدد على ضرورة أن تقوم الأمة الإسلامية بدراسة أسباب عجز السعودية عن إدارة مراسم الحج وتقصيرها في حادث منى للحيلولة دون تكراره.
وقال: انه لابد من تقييم كيفية إدارة مراسم موسم الحج من قبل كافة الدول الإسلامية ومنظمة التعاون الإسلامي وبرلمانات الدول الإسلامية.
وكان لاريجاني قد دعا في اتصال هاتفي مع مسؤولي منظمة الحج والزيارة الايرانية الى تقديم الرعاية العاجلة للحجاج الايرانيين في حادث رمي الجمرات.
واطلع لاريجاني في الاتصالين الهاتفيين مع ممثل الولي الفقيه والمشرف على بعثة الحج الايرانية حجة الاسلام قاضي عسكر، ورئيس منظمة الحج والزيارة الايرانية سعيد اوحدي، على اخر مستجدات الحادث المأساوي الذي تعرض لها الحجاج في مشعر منى، والحالة العامة للحجاج الايرانيين لاسيما المصابين منهم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

لافروف: بحثنا مع بغداد التعاون بالعملات الوطنية بدلا من الدولار

كشف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الاثنين، عن تخطيط العراق سداد ديونه لشركات بلاده بالدينار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *