أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / الدعم الامريكي لداعش / ارتفاع عدد ضحايا حادث التدافع اثناء رمى الجمرات في منى الى 1200 قتيل واية الله خامنئي يحمل النظام السعودي المسؤولية
GRAPHIC CONTENT Saudi emergency personnel stand near bodies of Hajj pilgrims at the site where at least 717 were killed and hundreds wounded in a stampede in Mina, near the holy city of Mecca, at the annual hajj in Saudi Arabia on September 24, 2015. The stampede, the second deadly accident to strike the pilgrims this year, broke out during the symbolic stoning of the devil ritual, the Saudi civil defence service said. AFP PHOTO / STR (Photo credit should read STR/AFP/Getty Images)

ارتفاع عدد ضحايا حادث التدافع اثناء رمى الجمرات في منى الى 1200 قتيل واية الله خامنئي يحمل النظام السعودي المسؤولية

فيما اعلنت مصادر طبية في السعودية ان ضحايا حادث التدافع في موقع رمي الجمرات في منى بلغ اكثر من 1200 قتيل ونحو 2500 مصاب بينهم حالات خطيرة ، حمل قائد الثورة الاسلامية آية الله علي خامنئي السلطات السعودية “سوء الإدارة” الذي ادى الى حادث تدافع الحجاج في منى، الخميس، محملا النظام السعودي المسوؤلية ، ومعلنا الحداد في إيران لمدة 3 أيام وسط أنباء عن مقتل 122 إيرانيا وإصابة 150 آخرين بين ضحايا الحادث.

وقال اية الله خامنئي، في بيان، عبر حسابه على موقع “تويتر”، ونشرته وكالات الأنباء الإيرانية إن “الكارثة الأليمة التي وقعت في منى وراح ضحيتها عدد كبير من الحجاج، قد أثارت حزنا عميقا في العالم الإسلامي وحولت عيدهم إلى مأتم، وفي وطننا العزيز حيث العشرات من الأسر كانت بانتظار عودة الحجاج بشوق ولهفة هي الآن في عزاء”.

http://www.youtube.com/watch?v=jcieASAW3zg
وأضاف: “إنني وبقلب مليء بالحزن والأسى والمواساة مع ذوي الضحايا أقدم العزاء والمواساة للروح الطاهرة للرسول وإمام الحجة صاحب الزمان، ولجميع المصابين وذوي الضحايا في أنحاء العالم الإسلامي خاصة في إيران”.
ودعا خامنئي الحكومة السعودية إلى تحمل مسؤولية ما جرى في الحادث المأساوي بمشعر منى والتعامل مع الأمر وفقا للعدل والإنصاف”. وأضاف: “من غير الممكن عدم الأخذ بعين الاعتبار سوء الإدارة السعودية والتعامل غير الصحيح في التسبب بوقوع هذا الحادث الأليم”.
وطالب اية الله خامنئي “بعثة الحج الإيرانية بمواصلة عملها بهدف معرفة مصير الحجاج الإيرانيين وتقديم الاسعافات الضرورية لهم، وتقديم العون لباقي الحجاج من الدول الأخرى والوقوف إلى جانبهم كواجب إسلامي وإنساني”.
وكانت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية شبه الرسمية ذكرت أن عدد ضحايا الحجاج الإيرانيين في حادث التدافع بلع 122 قتيلا و150 مصابا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السفير الايراني في بغداد : اتخذنا اجراءاتنا للتعاون والتنسيق مع العراق في مراسم زيارة الاربعين المليونية

قال سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العراق محمد كاظم آل صادق : إن إيران مستعدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *