أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / وزير الامن الايراني يعلن عن احباط هجمات لتنظيم داعش الارهابي في ايران وفي 5 دول في المنطقة والقبض على الارهابيين

وزير الامن الايراني يعلن عن احباط هجمات لتنظيم داعش الارهابي في ايران وفي 5 دول في المنطقة والقبض على الارهابيين

اعلن وزير الامن الايراني محمود علوي، الاربعاء، ان قوى الامن الايرانية تمكنت من احباط مخطط لتنظيم داعش الارهابي لتنفيذ تفجيرات في البلاد.
ونقلت وكالة انباء فارس الايرانية عن علوي قوله ان “قوى الامن تمكنت من اعتقال عناصر تنظيم داعش الارهابي قبل دخولهم للبلاد”.

واضاف ان “مخطط داعش كان يتضمن تنفيذ تفجيرات في خمس دول بالمنطقة الا ان ايران هي التي تمكنت لوحدها من الكشف عن العناصر المكلفة بالتنفيذ واعتقالهم قبل دخولهم الى البلاد وقامت بتسليمهم للجهات القضائية المختصة”.
واشار الى “ضبط قوى الامن ثلاث شحنات متفجرة بزنة 50 كغم و 150كغم و 350 كغم جنوب البلاد”، مضيفا انه “وفي ظل همم وجهود الاجهزة الامنية فان البلاد تنعم بالامن بالامن والاستقرار الكامل”.
يذكر ان نقارير غربية سابقة كشف عنها راديو اوستن الاوروبي ، كانت قد اشارت الى ان المخابرات الاسرائيلية “الموساد ” والمخابرات السعودية وبدعم من مخابرات غربية تعمل على ارسال عناصر من داعش الوهابي ومجموعات طائفية من سكان بلوشستان من بقايا تنظيم العدل البلوشي الارهابي بهدف تنفيذ عمليات اغتيال وتفجير في عدد من المدن الايرانية فيما تقوم عناصر ارهابية باعلان تبنيها للعمليات الارهابية باسم ” داعش ايران ” في محاولة دعائية لاظهار قدرة التنظيم الارهابي على اختراق كل الاحتياطات الامنية الايرانية وتنفيذ تفجيرات ارهابية بدواع طائفية واثنية قومية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش اليمني واللجان الشعبية في صنعاء يعلنون اسقاط طائرة استطلاع صينية الصنع تابعة للعدوان السعودي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، اليوم الأربعاء، عن إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *