أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / 70 شهيدا في غارات لمقاتلات العدوان السعودي استهدفت معسكرات ومدنيين في البيضاء وصعدة وعدن

70 شهيدا في غارات لمقاتلات العدوان السعودي استهدفت معسكرات ومدنيين في البيضاء وصعدة وعدن

اعلنت مصادر يمنية الثلاثاء 25 أغسطس/ آب استشهاد 70 شخصا على الأقل خلال الـ 24 ساعة الماضية بغارات شنتها مقاتلات العدوان السعودي والدول الحليفة لها ، وخلال معارك في عدة مناطق يمنية.

في محافظة البيضاء استشهد 40 شخصا على الأقل بغارات شنتها مقاتلات العدوان السعودي ، على مواقع لجماعة أنصار الله الحوثية وقوات عسكرية موالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح خلال معارك، وذكرت مصادر عسكرية أن الشهداء هم 19 عنصرا من المسلحين الحوثيين، ومقتل 15 شخصا من ميليشيات هادي، و6 مدنيين لقوا حتفهم في الاشتباكات والغارات الجوية في مديرية مكيراس، الواقعة عند الحدود بين محافظة البيضاء ومحافظة أبين.

http://www.youtube.com/watch?v=OyU0ZKX86R0
وقالت مصادر صحفية يمنية في البيضاء إن مقاتلات العدوان السعودي ، شنت خمس غارات على معسكر قوات الأمن الخاصة في مدينة البيضاء ومواقع يسيطر عليها الحوثيون في منطقة عريب في مديرية مكيراس، وأضافت المصادر أن الغارات أسفرت عن تدمير العديد من الآليات العسكرية التي كانت موجودة في المعسكر.
وفي محافظة مأرب استهدفت مقاتلات العدوان السعودي، الثلاثاء ، الحوثيين، وزعم ميليشيات هادي مقتل قائد عسكري حوثي، في غارة جوية نفذتها مقاتلات العدوان السعودي في مدينة مأرب، فيما أكدت مصادر قبلية مقتل 13 شخصا بسبب القتال الذي استمر من مساء الاثنين وحتى فجر الثلاثاء بين الحوثيين ورجال القبائل عند الحدود بين محافظتي صنعاء ومأرب.
وفي ضواحي صنعاء ذكرت مصادر محلية أن 12 قتيلا سقطوا في مواجهات بين قبليين وحوثيين في مديرية نهم التي تبعد 16 مترا عن صنعاء، كما استهدف التحالف كذلك تجمعات للحوثيين في محافظة الحديدة غرب البلاد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مؤرخ يهودي بريطاني : إسرائيل لن تجنح للسلام وعلى بريطانيا الاعتراف بفلسطين وهي التي خلقت هذا الصراع بوعد بلفور عام 1917

شدد الأكاديمي والمؤرخ اليهودي البريطاني، آفي شليم، على أنه ما دامت إسرائيل تقول إنها لن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *