أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / مقاتلو اللجان الثورية تعثر على وثائق عسكرية سرية في مقر اللواء 8 السعودي تظهر قلقا كبيرا من حالات هروب جماعية من الجيش
وثيقة: السعودية تهدد الهاربين من مواقعهم قرب اليمن بالمحاكمة العسكرية

مقاتلو اللجان الثورية تعثر على وثائق عسكرية سرية في مقر اللواء 8 السعودي تظهر قلقا كبيرا من حالات هروب جماعية من الجيش

نجح مقاتلو اللجان الثورية – انصار الله الحوثيين ، بعد اقتحامهم مقر اللواء 18 في عمق الاراضي اليمنية ، وسيطرتهم عليه ومقتل كبار قادته ومنهم امر المقر اللواء الشهراني ، في ضبط وثائق سرية لاوامر عسكرية صارمة تسعى لمعالجة الفرار الجماعي من القوات السعودية وتنذر الهاربين من القوات بتقديمهم للمحاكم .

وتشير الوثائق والمخاطبات السري بين قيادة الجيش السوري وامراء الوحدت والالوية في الجيش اليمني ، الى ان القيادة السعودية تشعر بقلق كبير من ظاهرة هروب واسع من الجيش السعودي ، وتظهر المخاطبات ان وزارة الحرس الوطني السعودي اصدر تعميما عاجلا حذرت فيه منتسبيها من “التخلف والهروب عن المشاركة في الواجب الوطني المقدس في الحدود الجنوبية”، مهددة اياهم بإحالتهم الى ديوان المحاكمات العسكرية.
وجاء في التعميم الذي اصدرته الوزارة، واطلعت عليه قناة العالم الإخبارية: “لاحظنا ظاهرة غياب الأفراد بأعداد كبيرة عن مهمة الدفاع عن الحدود الجنوبية وحيث أن التخلف والهروب من المشاركة في هذا الواجب الوطني المقدس يعتبر توليا يوم الزحف وجريمة يعاقب عليها الشرع، ولما لذلك من سلبيات ينعكس ضررها على جاهزية الوحدة لإنجاز المهمة المكلفة بها مع العلم بأن القيادة حريصة على منح اوقات للراحة والاجازات بقدر ما تسمح به المهمة، وحيث قد تم استنفاد جميع الفرص والأخذ بالأعذار المقنعة وغير المقنعة لإحتواء ظاهرة الغياب ولكن دون جدوى”.
وأضاف البيان: “لذا عليكم ابلاغ منسوبيكم في الطابور الصباحي وافهامهم انه سيتم التحقيق مع اي فرد ينقطع عن عمله لمدة (سبعة) ايام متصلة او (ثلاثين) يوما متفرقة، وعند عدم وجود عذر شرعي لغيابه سيتم اصدار قرار (انهاء خدمته لغيابه وهروبه من المهمة) عملا بالمادة (56) من نظام خدمة الافراد واحالته الى ديوان المحاكمات العسكرية لمحاكمته وفق نظام العقوبات العسكرية وحرمانه من كافة المستحقات المالية المترتبة على انهاء خدماته والتأشير في هويته بعدم قبول إعادته للخدمة مستقبلا.
وتابع البيان: “يعتمد قراءة هذا التعميم على العموم وابلاغهم بتنفيذه اعتبارا من تاريخه (8 ذي القعدة).
يذكر ان النظام السعودي شن عدوانا جويا وبريا وبحريا على اليمن منذ 5 اشهر استهدف الاحياء السكنية والبنى التحتية للبلاد ما اسفر عن سقوط آلاف القتلى والجرحى، ما دفع الجيش اليمني واللجان الشعبية الى استهداف مواقع عسكرية سعودية في جيزان ونجران وعسير ومناطق حدودية اخرى، اسفرت عنها سقوط عشرات القتلى والجرحى بين صفوف الجنود السعوديين.
كذلك فإن المواقع العسكرية السعودية الحدودية مع اليمن تشهد بين الحين والآخر فرار منتسبيها بسبب هجمات الجيش اليمني واللجان الشعبية على مواقعهم، حيث يستوليان على معداتهم العسكرية.
على صعيد اخر ، قال مصدر عسكري يمني، إن الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من تطهير قرية الربيعة وسوق الأحد بمديرية عتمه محافظة ذمار من عناصر القاعدة ومرتزقة العدوان السعودي.
وأوضح المصدر في تصريح لوكالة الأبناء اليمنية (سبأ) أنه تم دحر تلك العناصر ودك معاقلهم في تلك المناطق التي كانوا يتمركزون فيها وتكبيدهم خسائر في الأرواح والعتاد .
وأشار المصدر إلى أنه تم تحرير عدد من أفراد الجيش واللجان الشعبية الذين كانوا محتجزين لدى المرتزقة.. لافتا إلى أن أبطال الجيش واللجان الشعبية يواصلون التقدم باتجاه منطقة الشرم السافل المحاذية لمنطقة القفر محافظة إب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الخارجية الروسية تدين نهج العقوبات الغربية

قال نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر بانكين، إن روسيا تدين نهج العقوبات التي يمارسها الغرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *