أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / لافروف في قطر يدعو لوقف فوري للتدخل في سوريا واجتماع قطر يتفق : تدهور الامن يخدم الارهابيين

لافروف في قطر يدعو لوقف فوري للتدخل في سوريا واجتماع قطر يتفق : تدهور الامن يخدم الارهابيين

دعا وزير الخارجية الروسي لافروف الاثنين 3 أغسطس/آب في مؤتمر صحفي عقده بعد لقاء جمعه مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ونظيره السعودي عادل الجبير، إلى وقف فوري لأي تدخل خارجي في الشأن السوري ، مشيرا الى إن المشاركين في المحادثات – كيري والجبير – أعربوا عن رأيهم المشترك بأن الأوضاع الأمنية في المنطقة مستمرة في التدهور، الأمر الذي يخدم مصلحة الإرهابيين.

وفي عرضه لنتائج المحادثات، عبر لافروف عن موقف موسكو من الأزمة السورية، بما في ذلك في ضوء التهديد الإرهابي الناتج عن نشاطات تنظيم “داعش” في المقام الأول، كما أنه جدد موقف روسيا من دعمها للحكومة السورية.
وقال الوزير لافروف “نعم، نحن نقدم دعما عسكريا تقنيا للحكومة السورية في مواجهتها لهذا التهديد… ولدينا أسباب للاعتقاد بأنه من دون هذا الدعم لكانت مساحة الأراضي التي يسيطر عليها هذا الكيان الإرهابي، أكبر بمقدار مئات وآلاف من الكيلومترات المربعة”.
وبخصوص تصريحات واشنطن حول تقديمها تغطية جوية لفصائل معارضة سورية دhttp://nahrainnet.net/wp-admin/profile.phpربتها الولايات المتحدة، قال لافروف إن هذه التصريحات ستكون لها نتائج عكسية لأنها ستعرقل محاربة الإرهابيين في المنطقة.
وأعاد لافروف إلى الأذهان أن تجارب تدريب مسلحين ينتمون إلى “المعارضة المعتدلة السورية” على يد عسكريين أمريكيين كثيرا ما كانت تنتهي بانتقال هؤلاء السملحين إلى صفوف المتطرفين.
وذكر لافروف أن روسيا والولايات المتحدة والعربية السعودية دعمت الجهود المبذولة من قبل مبعوث الأمم المتحدة ستيفان دي ميستورا من أجل تسوية الأزمة السورية، وهي جهود ترمي إلى تهيئة ظروف مواتية لتحقيق بنود بيان جنيف من 30 يونيو عام 2012.
وأعرب لافروف في هذا السياق عن أمله في إمكانية إحراز تقدم في العملية السياسية المقبولة لدى جميع الأطراف السورية، وكذلك في مجال تشكيل “جبهة قوية لمواجهة الخطر الإرهابي في الشرق الأوسط”.
كما تركزت محادثات وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في الدوحة مع نظرائه القطري والأمريكي والسعودي تركزت على الأزمة السورية ومحاربة الإرهاب، معتبرا أن تنظيم “داعش” أكبر تهديد للمنطقة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : وفاة 15 طفلا بمستشفى بسبب منع العدو الاسراذيلي دخول شحنات الاغذية للقطاع

قالت وزارة الصحة في غزة في بيان، الأحد، إن 15 طفلا توفوا نتيجة سوء التغذية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *