أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / الاتفاق النووي الايراني مع السداسية / كيري في قطر يدافع عن الاتفاق النووي مع ايران ويتعهد من جديد بالالتزام بامن المنطقة
US Secretary of State John Kerry (C) listens during a meeting with foreign ministers of the Gulf Cooperation Council (GCC) on August 3, 2015 in Doha, Qatar. Kerry is meeting his Gulf Arab counterparts for talks in Qatar as he attempts to ease the concerns of key allies over the Iran nuclear deal. AFP PHOTO / BRENDAN SMIALOWSKI / POOL (Photo credit should read BRENDAN SMIALOWSKI/AFP/Getty Images)

كيري في قطر يدافع عن الاتفاق النووي مع ايران ويتعهد من جديد بالالتزام بامن المنطقة

قال جون كيري، وزير الخارجية الأمريكي، إن الاتفاق النووي بين إيران ودول 5+1 يساهم في تعزيز أمن دول الخليج، وذلك في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره القطري، خالد العطية، الاثنين في الدوحة.

وتابع كيري: “إن الحوار هو أفضل خيار فيما يتعلق بالملف النووي الإيراني، وأن أمريكا ملتزمة بأمن واستقرار منطقة الخليج.” ، وفي الشأن العراقي، لفت كيري إلى أن بلاده ستقدم 62 مليون دولار كمساعدات إنسانية إضافية للشعب العراقي الأمر الذي سيرفع من قيمة هذه المساعدات لتصل إلى 475 مليون دولار.
من جهته قال وزير الخارجية القطري: “إن دول مجلس التعاون الخليجي رحبت بالاتفاق النووي على أساس قدرة أمريكا وأوروبا على مراقبة ومنع طهران من تطوير والحصول على سلاح نووي.”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

منظمة هيومن رايتس ووتش حول الاعدامات في دول الخليج : في البحرين هناك 26 ناشطا ينتظرون حكم الإعدام في سجون ال خليفة

وجهت منظمة “هيومن رايتس ووتش” رسالةً إلى الاتحاد الأوروبي، سلطت فيها الضوء على حالة حقوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *