أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / استشهاد 19 مدنيا في غارات على مديرية منبه وفشل ميليشيات هادي ومرتزقة سنغاليون وامارتيون في السيطرة على مطار عدن وخور مكسر

استشهاد 19 مدنيا في غارات على مديرية منبه وفشل ميليشيات هادي ومرتزقة سنغاليون وامارتيون في السيطرة على مطار عدن وخور مكسر

فيما تواجه ميليشيات الرئيس الهارب والمستقيل عبد ربه هادي ، ومعهم مرتزقة من السنغال والامارات صعوبات كبيرة في فرض سيطرتها على مطار عدن بالرغم من الغارات الجوية التي تشنها عشرات المقاتلات السعودية على الجيش اليمني وانصار الله في المطار ، ، شنت مقاتلات العدوان السعودي غارات صباح اليوم على عدد من المدن اليمنية استهدفت اغلبها مناطق سكنية راح ضحيتها عشرات المدنيين بينهم نساء اطفال ونساء .

ففي صباح اليوم الاحد ، شنت مقاتلات العدوان السعودية غارات على حي سكني في منطقة ال مقنع في مديرية منبه راح ضحيتها 19 شهيدا في احصائية اولية وشنت غارات ايضا على لحج وعلى صعدة.
واكد مصدر امني فشل ميليشيات الرئيس المستقيل والهارب هادي تساندهم مرتزقة سنغاليون وقوات اماراتية ف فرض سيطرتها على خور مكسر ومطار عدن .
كما شنت مقاتلات العدوان السعودي مساء امس ، 7 غارات على لحج، كما إستهدف مكتب الزراعة ومبنى المحكمة والمجمع الحكومي في ” مديرية مستبأ ” بمحافظة حجة اليمنية.
وأعلن مصدر أمني يمني عن استشهاد ثلاثة نساء وجرح خمسة آخرين بينهم ثلاثة آطفال جراء قصف الطائرات السعودية لمنازل اليمنيين في منطقتي الشعف والعند بمحافظة صعدة والذي أدى إلى تدمير عدة منازل ومسجد بشكل كلي.
واستهدف العدوان السعودي أيضاً قرية المنجر بمديرية الرضمة بمحافظة إب بعدة صورايخ، كما شن غاراته على قرية المنجر في إب، وقصف مدينة العريش في عدن التي تشهد اشتباكات عنيفة بين الجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة وتنظيم “القاعدة” والمليشيات الموالية للنظام السعودي من جهة أخرى في خور مكسر وقرية العريش.
وأفادت مصادر يمنية ميدانية ان الجيش اليمني واللجان الشعبية يحاصرون عناصر “القاعدة” في جولة مطار عدن وقد تم اسر مجموعه من عناصرهم بسياراتهم المدرعة وبعتاد وصواريخ حرارية ‬‎تم تزويدهم بها من القوات الاماراتية والسعودية.
وتحاول الميليشيات التقدم باتجاه منطقة التواهي منذ امس ويتم صدها من قبل الجيش واللجان الشعبية.
التقديرات تفيد ان هناك ما يزيد عن 4000 مسلح بينهم مرتزقة ، يشاركون في الهجوم داخل عدن ، ومع ذلك لم يتمكنوا من تحقيق تقدم نوعي، بل كلما تقدموا يتم احتواءهم ، رغم الاسناد الجوي والبحري لهم، حيث هناك استمرار للقصف الجوي العنيف جدا لكل المناطق في عدن معززا بقصف البوارج الحربية المتعددة الجنسيات وعلى مدار الساعة.
واكدت المصادر،ان الجيش واللجان الشعبية متواجدون داخل منطقة خور مكسر وقد صدوا صباح اليوم هجوما على المنطقة قام به تحالف “داعش” وميليشيات هادي والاصلاح بقيادة اماراتية. وبحسب الاعلام الحربي فقد تم قتل عدد كبير من المهاجمين وسقط لهم جرحى. كما تم أسر مجموعه من المهاجمين عددهم سبعه بينهم قيادي بارز.
وامتدت الإنجازات العسكرية للجيش واللجان الشعبية أيضاً إلى مدينة مأرب بعدما أحرزا تقدماً كبيراً باتجاه المدينة لتطهيرها من الجماعات التكفيرية الإرهابية.
يأتي هذا في وقت دك الجيش واللجان الشعبية بالصواريخ مواقع نهيقة والشرفة ونهوقة بالإضافة إلى موقع عبر في نجران ومراكز عدة في جيزان بأكثر من 16 صاروخاً.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *