أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس روحاني : الايرانيون يشعرون بالعزة والانتصار امام القوى الكبرى بعد التوصل الى الاتفاق النووي

الرئيس روحاني : الايرانيون يشعرون بالعزة والانتصار امام القوى الكبرى بعد التوصل الى الاتفاق النووي

اكد الرئیس حسن روحاني ان ابرام الاتفاق النووي، ان الايرانيين يمتلكهم شعور العزة والانتصار امام القوى الكبرى ، واصفا الاتفاق بانه يمثل انتصارا ونجاحا کبیرا للشعب الایراني، وقال ان الفریق النووي الایراني المفاوض کان في غایة الحزم في القضایا الفنیة والقانونیة والسیاسیة.

واشاد روحاني في کلمة القاها امام عدد من کبار المسؤولین بمناسبة عید الفطر المبارك، بصمود ومقاومة الشعب الایراني امام الحظر وقال ان الشعب الایراني مسرور بالتوافق الذي تحقق، وان هذه الفرحة هي شعور بالعزة والانتصار امام القوی الکبری، ورفع الحظر.
ووصف روحاني نص برنامج العمل المشترك الشامل بانه رابح رابح، وقال ان القبول بحق تخصیب الیورانیوم ورفع الحظر والاستمرار بالابحاث والتطویر، تعتبر من اهم النجاحات التي تحققت في هذا الاتفاق.
واکد ان الفریق النووي الایراني المفاوض دافع بعزیمة وشهامة امام مجموعة 5+1 عن حقوق البلاد رافعا کل الشبهات التي اثیرت، متسلحا بالمنطق والخبرة، وهو ما اعترف به الجانب الاخر.
على صعيد اخر ، قال الرئيس روحاني إنه تحدث هاتفيا مع أمير قطر السبت وعبر عن اعتقاده بأن الاتفاق النووي بين إيران والقوى العالمية سيحسن العلاقات مع دول الجوار.
وكتب روحاني على حسابه الرسمي على تويتر “لا شك أن الاتفاق سيؤدي إلى علاقات أوثق مع دول الجوار وخاصة قطر.”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انفجارات وحرائق في مجمع صناعي ولوجستي يحوي مواد خطرة في حيفا

اعلنت هيئة البث التلفزيونية الإسرائيلية المعروفة اختصارا باسم “كان” بأن حريقا كبيرا اندلع في مجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *