أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / لافروف يدعو الى محاربة “داعش ” والجماعات الارهابية الاخرى مؤكدا ان الاتفاق النووي مع ايران بات وشيكا

لافروف يدعو الى محاربة “داعش ” والجماعات الارهابية الاخرى مؤكدا ان الاتفاق النووي مع ايران بات وشيكا

فيما دعا الى محاربة تنظيم داعش الوهابي ومحذرا مموليهم من تجاهل ان الارهاب لاحدود له ، اكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان “الاتفاق النووي مع ايران اصبح وشيكا”، مشيرا الى انه “يفتح الباب لرفع الحظر عنها”.

وافاد موقع محطة تلفزيون الروسي الرسمي ” ارتي ” : ان لافروف شدد في مؤتمر صحفي اليوم الخميس على “استعداده للتوجه إلى فيينا بعد قمتي أوفا ويأمل في توقيع اتفاق نووي نهائي”.
وفي ما يتعلق بمنظمة شنغهاي اوضح لافروف ان “تطوير الشراكة بين الأتحاد الأوراسي والصين مستمر”، معتبرا ان “انضمام الهند و باكستان إلى منظمة شنغهاي سيسمح بتسوية الخلافات بينهما”، مضيفا “هناك محاولات لتحريف نتائج الحرب الوطنية العظمى ومن المهم الوقوف ضدها”، لافتا الى ان “تصريحات أميركا تجاه روسيا تخلق جوا من العداء لا يمت بصلة إلى حقيقة العلاقات”.
وبشان الجماعات التكفيرية الارهابية ، دعا لافروف الى قتال تنظيم داعش الوهابي قائلا : انه “يجب محاربة تنظيم “داعش” وغيره من التنظيمات الإرهابية دون استخدام معايير مزدوجة”، لافتا الى انه “على ممولي الجماعات الارهابية الادراك ان الارهاب لا حدود له”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *