أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس روحاني يمتدح فريق المفاوضين الايرانيين مع السداسية للتوصل الى اتفاق للملف النووي : انهم یدافعون عن حقوق شعبنا حتی النهایة

الرئيس روحاني يمتدح فريق المفاوضين الايرانيين مع السداسية للتوصل الى اتفاق للملف النووي : انهم یدافعون عن حقوق شعبنا حتی النهایة

قال الرئیس الایراني حسن روحاني: اشهد الله انه عندما اتابع لحظة بلحظة ویومیا نص المباحثات اشعر بالعزة وافتخر بان الابناء الشجعان لهذه الارض یدافعون حتی هذه اللحظة عن حقوق الشعب بشکل جید ویدافعون عن هذه الحقوق حتی النهایة.

واعرب الرئیس روحاني خلال مادبة افطار بحضور الاساتذة والاطباء فی طهران مساء الثلاثاء، اعرب عن امله بان “ننجح فی جمیع الساحات بما فیها ساحة المفاوضات النوویة”.
وصرح: لو تصل هذه المفاوضات الی نتیجة مطلوبة فسترون حینذاك ان ابنائکم الشجعان کیف کانوا یتفاوضون مع القوی الکبرى.
على صعيد اخر ، قال كبير المفاوضيين الايرانيين في فيينا عباس عراقجي ان المفاوضات بين ايران والدول الست توصلت الى انجاز شبه كامل لنص الاتفاق والملاحق الخمسة المرفقة به.
واشار عراقجي الى ان الخلافات الرئيسية تتصل بنقطتين، ولم تبق سوى بضعة هوامش، مشددا على ان ايران تطالب بأنهاء اجراءات الحظر التي فرضها مجلس الامن بشأن توريد الاسلحة.
وعلى صعيد متصل، قال المتحدث بإسم منظمة الطاقة الذرية الايراني بهروز كمالوندي في تصريح خاص لقناة العالم الإخبارية إن زيارة مدير العام الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيو امانو الى العاصمة طهران كانت مفيدة وموثرة في سير المفاوضات الجارية في فيينا بين ايران ودول خمسة زائدا واحد.
وفيما أعلنت الخارجية الأمريكية تمديد المفاوضات بين إيران والدول الست إلى يوم الجمعة المقبل، أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن حظر الأسلحة المفروض على إيران من قبل مجلس الأمن يشكل أحد المشاكل التي تعيق المفاوضات، معربا عن أمله بالتوصل إلى حل لهذا الموضوع.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مؤرخ يهودي بريطاني : إسرائيل لن تجنح للسلام وعلى بريطانيا الاعتراف بفلسطين وهي التي خلقت هذا الصراع بوعد بلفور عام 1917

شدد الأكاديمي والمؤرخ اليهودي البريطاني، آفي شليم، على أنه ما دامت إسرائيل تقول إنها لن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *