أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قتل 76 ارهابيا من داعش الوهابي في محيط الفلوجة واستسلام 35 اخرين في الكرمة

قتل 76 ارهابيا من داعش الوهابي في محيط الفلوجة واستسلام 35 اخرين في الكرمة

فيما اكد قيادي في الحشد الشعبي قتل 76 من عناصر داعش الوهابي في العمليات العسكرية في التقدم باتجاه محيط الفلوجة ، اعلن العقيد محمود مرضي، آمر الفوج الثالث بالحشد الشعبي ، إن 35 عنصرا من تنظيم داعش استسلموا لقوات الحشد الشعبي المتمركزة في مدينة الكرمة في محافظة الانبار.

واكد العقيد مرضي في تصريح صحفي ان “القوات الأمنية والحشد الشعبي، يفرضون حصارًا خانقًا على مسلحي “داعش” في مركز مدينة الكرمة منذ أشهر وحتى الآن”.
وأضاف مرضي، أن الضعف بدأ يدب في صفوف مسلحي داعش، بعد محاصرتهم في مدينة الكرمة وقطع جميع خطوط الإمداد عنهم من الغذاء والأسلحة، ما دفع بـ 35 عنصرًا ممن ينتمون للتنظيم من أبناء الكرمة، الى تسليم أنفسهم وأسلحتهم ومعداتهم للحشد الشعبي .
وتابع مرضي، أن “الحشد الشعبي سلم عناصر تنظيم داعش إلى القوات الأمنية للتحقيق معهم. مشيرا الى أن تسليم عناصر داعش لأنفسهم، تعتبر سابقة هي الأولى من نوعها.
على صعيد متصل ، تقدمت قوات الحشد الشعبي في مناطق عديدة في أطراف قضاء الفلوجة (40 كم شرقي الرمادي) من ثلاثة محاور لتحريرها من عصابات داعش الوهابية، مكبدة إياهم خسائر كبيرة وقتلت منهم 76 ارهابيا.
وقال القيادي في الحشد الشعبي جبار الموسوي إن “قوات الحشد الشعبي تقدمت في مناطق أطراف الفلوجة من ثلاثة محاور، الأول منها قرب الجسر الياباني والمحور الثاني من قرى أطراف الفلوجة المحاذية للطريق السريع الذي يربطها مع الرمادي، والثالث من شرقي الفلوجة في المنطقة المسماة بستان التكريتي، حيث كبدت الدواعش خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات، حيث قتلت منهم 76 ارهابيا من بينهم 21 قناصا، فضلا عن تكبيدهم خسائر كبيرة عبر تفجير عدة عجلات مفخخة ومصفحة وتدمير أسلحة خفيفة ومتوسطة”.
وأضاف الموسوي أن “من بين قتلى القيادي الداعشي أبو عبيد الله وهو سعودي الجنسية، قتله الحشد الشعبي عند تقدمه في مناطق أطراف الفلوجة”.
وأوضح أن “القوات الأمنية المشتركة تتقدم حسب الخطط الموضوعة لها لتحرير مناطق أطراف الفلوجة، رغم الهجمات الارهابية الداعشية بالعجلات المفخخة والانتحاريين”.
وتاتي هذه النتائج للعمليات العسكرية للحشد الشعبي بمشاركة القوات الامنية لتؤكد ان ارهابي تنظيم داعش فقد بشكل كبير المبادرة في العمليات العسكرية ، وبات افراده يدركون انهم بين خيارين اثنين اما القتل على يد قوات الحشد الشعبيي او الاستسلام لها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الخارجية الروسية تدين نهج العقوبات الغربية

قال نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر بانكين، إن روسيا تدين نهج العقوبات التي يمارسها الغرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *