أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الفديرالية الدولية لحقوق الانسان وايرلندا وسويسرا تدين الاجراءات القمعية للسلطات البحرينية ضد الشعب والمعارضة وتطالب باطلاق سراح المعتقلين
مجلس حقوق الانسان

الفديرالية الدولية لحقوق الانسان وايرلندا وسويسرا تدين الاجراءات القمعية للسلطات البحرينية ضد الشعب والمعارضة وتطالب باطلاق سراح المعتقلين

تتلاحق التنديدات الدولية بسياسات القمع التي تتخذها السلطات البحرينية مع المعارضة ومع حرية التعبير لعموم افراد الشعب البحريني، ودعت الفيدرالية الدولية لحقوق الانسان جميع المنظمات الدولية الى ادانة الاجراءات التي تتخذها السلطات البحرينية ضد الشعب ومطالبتها باطلاق سراح المعتقلين ،كما نددت إيرلندا وسويسرا والتشيك بسياسة التضييق التي تمارسها السلطات البحرينيّة على حريّة التعبير والتظاهر والتجمّع، فيما طالبت الفيدراليّة الدوليّة لحقوق الإنسان الافراج الفوريّ عن معتقلي الراي.

وقال النائب السابق عن جمعيّة الوفاق البحرينيّة جلال فيروز، أنّ سويسرا والتشيك أدانتا خلال جلسات مجلس حقوق الإنسان، الانتهاكات الإنسانيّة في البحرين، مطالبتين بالإفراج عن جميع معتقلي الرأي.
كما طالبت الفيدراليّة الدوليّة لحقوق الإنسان السلطات البحرينيّة بالإفراج الفوريّ عن رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب، وكذلك الناشط الحقوقيّ المعتقل عبدالهادي الخواجة، وأمين عام جمعيّة الوفاق الشيخ علي سلمان، وجميع معتقلي الرأي.
من جانبها، الفيدراليّة الدولية لحقوق الانسان قالت في كلمتها التي ألقتها امام مجلس حقوق الإنسان ، «أنّها تطالب المندوبين بالأمم المتحدة والمنظّمات الدوليّة والإقليميّة بالضغط على الحكومة البحرينيّة من أجل إطلاق سراح جميع المعتقلين المدافعين عن حقوق الإنسان في البحرين، أمثال رجب، والخواجة والشيخ سلمان، وعبدالجليل السنكيس، وجميع المطالبين بالإصلاح في البلاد».
وافاد موقع منامة بوست ان جمهوريّة إيرلندا استنكرت في كلمتها يوم امس الأربعاء، أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، سياسة التضييق التي تمارسها السلطات البحرينيّة على حريّة التعبير.
كما نددت ايرلندا بالمحاكمات والاعتقالات بحقّ النشطاء والسياسيّين المطالبين بالحريّة والديمقراطيّة والإصلاح، والذين مارسوا حقوقهم المشروعة في حريّه التعبير والتظاهر والتجمّع، والتي كفلتها المواثيق والقوانين الدوليّة.
من جانبه،

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحلبوسي يقلل من هول مجزرة ” ناحية العظيم ” واستشهاد 11 من منتسبي الجيش ويصف المحذرين من خطر داعش ب ” المرتزقة ” !!!

قلل رئيس مجلس النواب المتوقف عمله قضائيا محمد الحلبوسي، الاحد، من هول فاجعة العظيم التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *