أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / المقاتلات السعودية تشن اعنف الغارات على اليمن وتستهدف “الحديدة” و” صنعاء” واستشهاد 80 شخصا

المقاتلات السعودية تشن اعنف الغارات على اليمن وتستهدف “الحديدة” و” صنعاء” واستشهاد 80 شخصا

شنت المقاتلات السعودية ومقاتلات الدول الحليفة لها في العدوان على اليمن ، غارات على ميناء الحديدة الذي يعد من اكبر الموانئ اليمنية على البحر الاحمر كما شنت غارات على صنعاء وعدن ولحج في اعنف هجوم من نوعه منذ شهرين ،و أكد مصدر بوزارة الصحة في العاصمة اليمنية صنعاء مقتل 40 شخصا وإصابة 100 بجروح جراء غارات للتحالف على معسكر لقوات الأمن الخاص يسيطر عليه الحوثيون.

من جانب آخر، أفاد مسؤول محلي بأن طائرات حربية وسفنا عربيةيعتقد انها مصرية ، قصفت أكبر ميناء عسكري يمني في مدينة الحديدة المطلة على البحر الأحمر الأربعاء فألحقت به أضرارا جسيمة وأصابت سفينتين حربيتين.
وقال المسؤول في مدينة الحديدة: “قصفت القاعدة البحرية بالطائرات ومن بارجات ودمرت أجزاء واسعة منها، وأصيبت سفينتان حربيتان إحداهما دمرت وغرقت على أحد جانبيها وقصفت خمسة زوارق حربية المباني الإدارية للقاعدة البحرية”.
وأوضح أن غالبية الضحايا هم من جنود المعسكر وأن الحصيلة الأولية تشير إلى وجود العديد من القتلى والجرحى تحت الأنقاض ، وكان المعسكر تعرض لأربع غارات لأول مرة منذ بداية العمليات العسكرية لقوات التحالف بقيادة السعودية.
وقال سكان محليون إن ضربات جوية بقيادة السعودية قتلت 80 شخصا على الأقل قرب الحدود اليمنية مع السعودية وفي العاصمة صنعاء اليوم الأربعاء في أعنف يوم من القصف خلال أكثر من شهرين في الحرب المندلعة في اليمن. وقال سكان إن الغارات الجوية اليوم الأربعاء على منطقة بكيل المير في محافظة حجة عبر حدود السعودية مع اليمن أسفرت عن مقتل 40 شخصا على الأقل معظمهم من المدنيين.
وقال أحد السكان لرويترز هاتفيا “هاجم مسلحون حوثيون مواقع حدودية سعودية من هذه المنطقة إلا أن طائرات التحالف فشلت في إصابة المقاتلين وقصفت مدنيين بدلا من ذلك”.


وبعد عدة ساعات قالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الرسمية ، إن ضربات جوية استهدفت قاعدة للقوات الخاصة المتحالفة مع الحوثيين في وسط صنعاء في رواية أكدها سكان. وأضافت سبأ “استشهد نحو 40 شخصا وأصيب أكثر من 100 آخرين في حصيلة أولية جراء قصف لطيران العدوان السعودي على مديرية السبعين بالعاصمة صنعاء اليوم.”
من جهة أخرى أفادت تقارير إعلامية بأن اشتباكات عنيفة اندلعت في وقت مبكر الأربعاء بين ميليشيات الرئيس المستقيل والهارب ، والقوات الموالية لجماعة “أنصار الله” الحوثية المدعومة بالجيش اليمني في منطقة سناح الواقعة على الحدود، التي تفصل محافظة الضالع الجنوبية عن المحافظات الشمالية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *