أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : مواقفنا النووية في المفاوضات هي نفسها التي اعلناها قولا وتحريرا ولاتنازل عنها

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : مواقفنا النووية في المفاوضات هي نفسها التي اعلناها قولا وتحريرا ولاتنازل عنها

أکد قائد الثورة الإسلامیة آیة الله السيد علي خامنئي أن “مواقفنا النوویة هي نفسها التي أعلناها سابقاً قولاً وتحریرا” ، مشددا على ان “هذه المواقف هي مواقف النظام الرئیسة وإن الإخوة یبذلون کل ما بوسعهم في هذا المجال ولابد أن یتمسکوا بهذه المواقف لما یضمن مصلحة البلاد”.

وشدد قائد الثورة الاسلامية على أن “مواقفنا النوویة هي نفسها التي أعلناها سابقاً قولاً وتحریرا”. وان “هذه المواقف هي المواقف الرئیسة في الدولة وإن الإخوة – فريق التفاوض الايراني – یبذلون کل ما بوسعهم في هذا المجال ولابد أن یتمسکوا بهذه المواقف لما یضمن مصلحة البلاد”.
جاء ذلك خلال استقبال قائد الثورة الاسلامية ، الیوم الأربعاء ، رئیس وأعضاء مجلس الشوری الإسلامي ، منوها الى أن الموقف في الموضوع النووي هو ما يتم إبلاغ المسؤولين عنه شفوياً وتحريرياً وينبغي التمسك بهذه المواقف بما يكفل مصالح إيران.
ودعا آية الله خامنئي الجميع إلى أن يتيقنوا بأن توظيف الطاقات الداخلية من شأنه أن يؤدي إلى حل القضية النووية بسهولة ، واصفا المواقف المبدئیة للمجلس بانها ایجابیة وراقیة جدا وقال: ان مواقف المجلس لابد ان ترتکز علی توجیهات ووصایا الامام الراحل (رض) .
وشدد علی ضرورة تعزیز المواقف الداخلیة وقال : نحن لانواجه القضیة النوویة لوحدها بل هناك العدید من القضایا لازالت امامنا ویمکننا حلها من خلال الاستفادة المثلی من الطاقات الداخلیة.
واضاف قائد الثورة الاسلامية ‘ماعدا القضیة النوویة فهناك مسلسلات اخری بما فیها حقوق الانسان تنتظرنا، فالموضوع مع الغرب وامریکا والصهاینة لایقتصر علی القضیة النوویة لوحدها لکننا یمکن ان نحل عقدة القضیة النوویة والقضایا الاخری بتعزیز مواقفنا الداخلیة.
وتابع قائلا : بناء على ذلك فانه يجب وخلال مناقشة قانون الخطة الخمسية السادسة وميزانية العام القادم ايلاء اهتمام خاص بموضوع الاقتصاد المقاوم لسد الثغرات الموجودة.
واشار الى تصريحات بعض المسؤولين حول قلة الامكانات والمصادر وقال : انا ايضا ادرك هذا الامر واعرف بان الحظر كان له تاثيره، ولكننا في مثل هذه الظروف علينا البحث عن مخرج ووصفة علاج، والعلاج هنا يتمثل في تحديد الاولويات على صعيد تخصيص المصادر الداخلية والانضباط المالي.
وقال اية الله خامنئي ، ان بعض المؤسسات لاسيما مؤسسات القوات المسلحة ضاعفت من قدراتها وفاعليتها رغم عدم زيادة ميزانيتها واضاف : ان مثل هذه النماذج تكشف عن انه يمكن تسوية القضايا والمشاكل رغم شحة وقلة المصادر.
يذكر ان قائد الثورة الاسلامية قد اكد رفض ايران لضغوط غربية لمقابلة علماء نووين ووصفه بانه محاولة لاستجواب علماء نوويين مشددا عل ان لايسمح لمثل هذه الشروط الغربية كما رفض ان تشمل المفاوضات القدرات الصاروخية الايرانية او تفتيش المعسكرات والمصانع العسكرية ، واعتبر كل هذه المواقف ثوابت وخطوطا حمراء لن يسمح للغرب بتجاورها في مفاوضات النووي التي يجب ان تقتصر كما قال على الملف النووي والتفاصي الفنية وايضا ضمن ضمان حقوق ايران النووية وحقها بالاستمرار في عمليات تخصيب اليورانيوم .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اجتماع بين ضباط أمريكيين ونظرائهم الأتراك شمالي حلب لتوحيد المليشيات التابعة لهم

كشفت وسائل إعلام سورية، الخميس، تفاصيل جديدة عن دخول رتل عسكري أمريكي إلى مدينة إعزاز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *