أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / بعد 24 ساعة من خطاب قائد الثورة الاسلامية .. الرئيس روحاني يؤكد : لن نوقع اتفاقا في الملف النووي يتيح للغرباء الاطلاع على الاسرار العلمية والعسكرية للبلاد

بعد 24 ساعة من خطاب قائد الثورة الاسلامية .. الرئيس روحاني يؤكد : لن نوقع اتفاقا في الملف النووي يتيح للغرباء الاطلاع على الاسرار العلمية والعسكرية للبلاد

بعد ورود تقارير عن ضغوط غربية في مفاوضات النووي مع الجانب الايراني لفرض شروط نمس سيادة ايران وذلك بزيارة مواقع ومصانع عسكرية واستجواب علماء ايرانيين في المجال النووي والعسكري ، اكد الرئيس حسن روحاني، أن ايران لن توقع اتفاقا يتيح للغرباء امكانية الاطلاع على الاسرار العلمية والعسكرية للبلاد.

جاء ذلك لدى ترؤس الرئيس روحاني اليوم الخميس، اجتماع المجلس الاداري لمحافظة آذربيجان الشرقية (شمال غرب ايران)، مشددا خلال كلمة له، على أن الابحاث والتطوير تمثل الخط الاحمر للحكومة الايرانية وأن الفريق النووي المفاوض ملتزم بذلك.
واضاف روحاني الذي يزور المحافظة ضمن جولة تفقدية ومتابعة للمشروعات فيها: أن الحكومة تتبع توجيهات قائد الثورة الاسلامية، ولن توقع على اي اتفاق يتيح لأي شخص كان، امكانية الاطلاع على الاسرار العلمية والعسكرية.
واوضح الرئيس روحاني، أن الادارة التنفيذية للبروتوكول الملحق هي من صلاحيات الحكومة الايرانية، وستكون على اساس الخطوط الحمراء، متعهدا بان يكون المفاوضون مبعث فخر واعتزاز للشعب الايراني.
وجاءت تصريحات الرئيس روحاني بعد 24 ساعة من تحذير شديد اللهجة لمرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي وجهه للغرب ، بانه لن يسمح بلقاء علماء ايرانيين او تفتتيش مواقع عسكرية ايرانية ، مؤكدا ان ايران ترفض وبقوة التوقيع على اي اتفاق من هذا النوع ، وطالبا من المسوؤلين ابداء مزيد من العزم والصرامة بشان هذا الموضوع .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اجتماع بين ضباط أمريكيين ونظرائهم الأتراك شمالي حلب لتوحيد المليشيات التابعة لهم

كشفت وسائل إعلام سورية، الخميس، تفاصيل جديدة عن دخول رتل عسكري أمريكي إلى مدينة إعزاز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *