أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / ايران تطالب بملاحقة النظام السعودي قانونيا لارتكابه مجازر بحق البشرية في عدوانه على اليمن

ايران تطالب بملاحقة النظام السعودي قانونيا لارتكابه مجازر بحق البشرية في عدوانه على اليمن

طالبت ايران “حكام نظام آل سعود الذين فرضوا حربا على اليمن” ملاحقة النظام السعودي قانونيا بسبب ارتكابه مجازر في العدوان على اليمن وارتكاب مقاتلات عدوان عاصفة الجزم، جرائم بحق المدنيين في المحافظات اليمنية .

ودعا العميد يد الله جواني، المستشار الأعلى لممثلية الولي الفقيه في قوات حرس الثورة الإسلامية الإيراني، بملاحقة النظام السعودي بسبب هذه الجرائم بحق البشرية في اليمن .
وتشن مقاتلات تابعة لتحالف تقوده السعودية، غارات جوية للاسبوع الثالث، على مواقع تابعة للحوثيين وللجيش اليمني ومحيمات اللاجئين والاسواف الشعبية والاحياء السكنية .
وقال العميد جواني ” إن الأمر المتبع في العالم، هو ملاحقة كل من يرتكب جرائم حرب، وعلى دول العالم اتخاذ الإجراءات اللازمة لملاحقة حكام نظام آل سعود” بحسب ما نقلت عنه الوكالة.
وأشار جواني إلى تصريحات قائد الثورة الاسلامية اية الله السيد علي خامنئي التي توقع فيها الهزيمة للسعودية، استنادا إلى التجارب السابقة حيث “أن الكيان الصهيوني يعد وبمراتب كثيرة أقوى من نظام آل سعود، لكنه في عدوانه على قطاع غزة، ركع أمام شعب عدد سكانه أقل بكثير من الشعب اليمني، فكيف بالسعودية تريد أن تنتصر وهي الأضعف، وهاجمت شبعا كبيرا كالشعب اليمني؟ فإننا من الآن نتوقع أنها ستمنى بالهزيمة جراء هذا العدوان.”
وقال جواني، بأن العمليات العسكرية السعودية التي “تطال المدنيين فقط، ليس لها أدنى قيمة في الحروب، وأن الكثير من المراقبين والمحللين العسكريين يرون أن السعودية ستغرق في المستنقع اليمني” وأضاف بأن “أقل ما تقوم به السعودية اليوم، هو أن توقف عدوانها، وجرائمها، وسننتظر لنرى هل أن السعودية ستنتبه للخطأ الاستراتيجي الذي ارتكبته، أم أنها ستواصل ارتكابه؟” على حد وصفه.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النائب السابق عن كتلة صادقون يدعو الى رفض مشروع مد الانبوب النفط من البصرة الى العقبة في الاردن الذي سيكلف 26 مليار دولار

اتهم عضو كتلة الصادقون النائب السابق حسن سالم، الحكومة الحالية بتنفيذ أوامر أمريكية لافقار الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *