أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / مقاتلات سعودية ترتكب مجزرة بقصف حي سكني وتدميره بالكامل في ” فج عطان ” في صنعاء

مقاتلات سعودية ترتكب مجزرة بقصف حي سكني وتدميره بالكامل في ” فج عطان ” في صنعاء

في سلسة جرائم العدوان السعودي – الامريكي على اليمن ، استشهد اكثر من 50 شخصا على الاقل واصيب 300 اخرون بجراح في حصيلة أولية للمجزرة التي ارتكبها الطيران الحربي السعودي في منطقة فج عطان بالعاصمة اليمنية صنعاء فيما استشهد صحفي يعمل في التلفزيون اليمني في هذه الغارات .

وذكرت وكالة ” سبأ ” للانباء اليمنية ، ان غارات العدوان الجوي السعودي في يومه الـ25 تسببت في تدمير حي سكني بالكامل في فج عطان، مضيفا ان العشرات اصيبوا بحالات اختناق شديدة نجمت عن غازات سامة انبعثت عقب الغارة.
وافاد شهود عيان ان الطائرات السعودية قصفت صنعاء بأسلحة محرمة دوليا، فيما وجهت وزارة الصحة نداء عاجلا للتبرع بالدم في مستشفى السبعين والمستشفيات الاخرى بالعاصمة.
وفي صعدة شمالي البلاد لقي مدنيان مصرعهم واصيب اخرون في غارة شنها الطيران السعودي استهدفت محطة الوقود في مديرية طلح.
على صعيد العمليات العسكرية ، سيطر الجيش اليمني واللجان الثورية على مثلث الوضيع في مديرية أحور بمحافظة أبين جنوبي البلاد. كما سيطر الجيش اليمني واللجان الثورية على منطقة المشجح في محافظة مأرب وسط اليمن، واستطاع تأمين الطريق الاستراتيجي الرابط مع العاصمة صنعاء، لتتقدم بذلك إلى أطراف معسكر كوفل الذي تسيطر عليه القاعدة.
وقال متحدث عسكري إن العمليات حققت أهدافها في تأمين الخط الرابط بين صنعاء ومأرب، حيث استؤنف نقل النفط والغاز باتجاه العاصمة، كما تم تأمين أحياء وشوارع مدينة عدن مع استمرار عملياتِ التطهير في مديرية رداع، والتي قتل فيها أعداد من التكفيريين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تؤكد حقها في استعادة الجولان وتطالب مجلس الأمن بمساءلة إسرائيل

جددت سوريا تمسكها بحقها في استعادة الجولان المحتل “بجميع الوسائل المتاحة التي يكفلها القانون الدولي”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *