أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس بوتين يعقد اجتماعا استثنائيا مع اعضاء مجلس الامن القومي الروسي لبحث تداعيات العدوان السعودي على اليمن

الرئيس بوتين يعقد اجتماعا استثنائيا مع اعضاء مجلس الامن القومي الروسي لبحث تداعيات العدوان السعودي على اليمن

بعدما تناقلت محطات التلفزة الاووربية برامج سياسية تتناول فيها العدوان السعودي على اليمن بدعم امريكي، واثر ذلك على الامن القومي الروسي ، ومدى بقاء روسيا بعيدة عن هذا التطور العسكري الخطير في الشرق الاوسط والبحر الاحمر والمحيط الهندي وبحر العرب ، اعلن الكرملين ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عقد اجتماعا استثنائيا مع أعضاء مجلس الأمن الروسي الجمعة 27 مارس/آذار لدراسة تداعيات التطور العسكري الخطير في اليمن.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أنه “تم بحث الوضع في اليمن، بما في ذلك تأثيره المحتمل على الأوضاع الاقتصادية العالمية”.
وحضر الاجتماع وزراء الدفاع سيرغي شويغو والخارجية سيرغي لافروف والداخلية فلاديمير كولوكولتسيف، بالإضافة إلى رئيس جهاز الأمن الفدرالي الروسي ورئيسي مجلسي البرلمان وغيرهم من المسؤولين.
يذكر ان الرئيس بوتين اجرى اتصالا هاتفيا مع الرئيس الايراني روحاني، يوم الخميس مع بدء العدوان السعودي الخليجي على اليمن ، وبحث الرئيسان ابعاد وتداعيات هذا العدوان على اليمن وتاثيرهما على الامن القومي للبلدين .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير إسرائيلي: نستعد لسيناريوهات دفن كبرى في الجبهة الشمالية

كشف وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي مايكل مالكيلي أمس الأربعاء عن استعداد وزارته لسيناريوهات دفن طارئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *