أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / رغم الغارات الجوية ..الدفاعات اليمنيةمازالت كفوءة .. وتنجح في اسقاط مقاتلة F-15S سعودية قرب باب المندب في البحر الاحمر

رغم الغارات الجوية ..الدفاعات اليمنيةمازالت كفوءة .. وتنجح في اسقاط مقاتلة F-15S سعودية قرب باب المندب في البحر الاحمر

في تاكيد على امتلاك اليمنيين دفاعات جوية ذات كفاءة عالية ،تشكل تهديدا لاحدث المقاتلات الامريكية التي يستخدمها سلاح الجو السعودي للعدوان على اليمن ، نجا طياران سعوديان ، اسقط اليمنيون طائرتهما المقاتلة من طراز F-15S من الموت، بينما كانت تحلق فوق البحر الأحمر امام السواحل اليمنية قرب باب المندب ، بحسب تقارير امريكية ، حيث استخدما مقاعد النجاة للتخلص من المقاتلة التي تعرضت لنيران الدفاعات اليمنية.

واعترف مصدر عسكري لوكالة الأنباء السعودية الرسمية، بأن المقاتلة F-15S سقطت فوق البحرالأحمر مما اضطر الطيارين لاستخدام مقاعد النجاة.” واعترف بان القوات الامريكية في المنطقة قامت بانقاذهما ، ولكنه اوعز سبب سقوط الطائرة الى خلل فني ، وهو تبرير عادة ما تلجا اليه الدول التي تخوض الحرب على تبرير سقوطها بدلا من الاعتراف بسقوطها بصواريخ الدفاعت الجوية المعادية .
وقالت الوكالة السعودية ان وزير الدفاع السعودي محمد نجل الملك ، اتصال مع الطيارين “في مكان وجودهم بقاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط “.
وقال معلقون سياسيون ، ان نجاح اليمنيين في اسقاط هذه الطائرة المتطورة ، يكشف امتلاك اليمنيين ، دفاعات جوية قوية ، بالرغم من قيام اكثر من 130 مقاتلة سعودية واماراتية وقطرية وكويتية وبحرينية بمشاركة مقاتلات اردينة ومغربية ومصرية قامت بمهاجمة الدفاعات الجوية اليمنية مع اول ساعات العدوان السعودي – الخليجي على اليمن .
هذا وكانت الدفاعات الجوية اليمنية قد نجحت في اسقاط مقاتلة سعودية شمال صنعاء ليلة امس وتم اسر طيارها وظهر انه طيار سوداني شارك في العمليات الحربية بعد قرار النظام السوداني الاشتراك في عدوان ” عاصفة الحزم ” التي يقودها النظام السعودي بمشاركة اكثر من 10 دول عربية من الدول التي تدور في الفلك الامريكي بينها خمس دول خليجية اعضاء في مجلس التعاون الخليجي بمشاركة اسرائيل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسماعيل هنية من طهران: الشهيد رئيسي أكد لنا أن المقاومة هي خيار إستراتيجي لمشروع التحرير

شارك رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية،في طهران بمراسم تشييع الشهداء، السيد الرئيس إبراهيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *