أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مجلة امريكية تعترف بان استطلاعات غربية اظهرت ان سكان “القرم ” يعيشون افضل كونهم جزءا من روسيا

مجلة امريكية تعترف بان استطلاعات غربية اظهرت ان سكان “القرم ” يعيشون افضل كونهم جزءا من روسيا

اقرت مجلة “فوربس” الأمريكية أن سكان شبه جزيرة القرم يفضلون أن يكونوا جزءا من روسيا عن أوكرانيا، وذلك وفقاً لنتائج عدد من استطلاعات الرأي أجرتها منظمات بحثية غربية.

وقالت المجلة – في تقرير خاص عن سكان القرم ، إنه بعد عام واحد فقط من انضمام شبه الجزيرة التي تقع في البحر الأسود إلى روسيا، اظهر استطلاع للرأي ، أن السكان المحليين هناك، سواء كانوا أوكرانيين أو روسا عرقيا أو من تتار القرم جميعهم أجمعوا على أن العيش في ظل روسيا أفضل من الحياة في ظل أوكرانيا.
وأشارت إلى أنه على الرغم من الجهود الكبيرة المبذولة من جانب كييف وبروكسل وواشنطن ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، فإن الجزء الأكبر من السكان الذين يعيشون في شبه جزيرة البحر الأسود، يعتقدون أن استفتاء انفصال الجزيرة عن أوكرانيا شرعي.
واستشهدت “فوربس” بنتائج استطلاعين للرأي، أولهما في يونيو من عام 2014، حيث أن استطلاع الرأي الأمريكي “جالوب” أظهر أن 83 بالمائة من سكان شبه جزيرة القرم، يرون أن الاستفتاء بالانضمام إلى روسيا يعكس وجهات نظر الناس. والثاني، الذي أجرته شركة التسويق الألمانية “جي إف كيه” في فبراير الماضي، أكد أن أهالي القرم لم تتغير مواقفهم: حيث أن نسبة قدرها 82٪ يؤيدون الانضمام إلى روسيا.
وأضافت المجلة أن استطلاعي الرأي، اللذان يستندان إلى دول غربية، أظهرا دون شك أن الغالبية العظمى من أهالي القرم لا يشعرون أنهم خدعوا في التصويت على الانضمام إلى روسيا، بل ويرون أن الحياة في روسيا ستكون أفضل بالنسبة لهم ولأسرهم أكثر من الحياة في أوكرانيا، موضحة أن الغالبية العظمى من سكان شبه الجزيرة من أصل روسي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هاليفي يقرّ بفشل “جيش” الاحتلال.. وسموتريتش يهاجمه: جلبت على “إسرائيل” أعظم الكوارث

أقّر رئيس أركان “جيش الاحتلال ” ، هرتسي هاليفي، “بفشل الجيش في السابع من تشرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *