أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / مدير وكالة المخابرات المركزية “CIA” يعترف بان داعش بات ضعيفا في العراق وسوريا ويعترف بنجاحات القوات العراقية

مدير وكالة المخابرات المركزية “CIA” يعترف بان داعش بات ضعيفا في العراق وسوريا ويعترف بنجاحات القوات العراقية

اعترف مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية CIA جون برينان، أن ” داعش الارهابي” في العراق وسوريا : أصبح ضعيفا، وإن التنظيم “لا يتقدم” كما كان من قبل.

وأضاف برينان في تصريحات صحفية لقناة تلفزيونية أمريكية : “من الواضح أن زخم تنظيم الدولة داخل سوريا والعراق جرى إضعافه، كما جرى إيقاف التنظيم. ومن ثم فهو لا يتقدم كما كان منذ شهور مضت”.
كما اعترف مدير وكالة المخابرات المركزية الامريكية برينان بان الفضل للقوات الحكومية العراقية في صد مسلحي التنظيم ، واضاف “تحقق بعض التقدم من خلال عملنا مع العراقيين، ومساعي العراقيين لصد التنظيم”.
وتابع: “أنه رغم أن الولايات المتحدة وإيران تقاتلان التنظيم المتطرف، إلا أنني لا أعتبر إيران دولة حليفة” في هذا القتال.
يذكر ان العراقيين وخاصة المواطنين وقوات الحشد الشعبي والمقاومة الاسلامية تدين الادعاءات الامريكية بانها تحاري داعش ، بل تتهم القوات الامريكية بتزويد داعش بالاسلحة في مناطق في ديالى وصلاح الدين ، واعلن العديد من كتائب المقاومة والحشد الشعبي بان لديها ادلة تدين هذا التورط بدعم داعش ، بل ذهبت لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب العراقي، الى اتهام القوات الامريكية بدعم داعش في الاسلحة والاعتدة واكدت اللجنة انها تملك وثائق وافلام فيديو تثبت هذا التورط الامريكي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وفاة رئيس مجلس ‏الأمناء في تجمع العلماء المسلمين في لبنان القاضي الشيخ أحمد الزين

اعلن في لبنان وفاة رئيس مجلس ‏الأمناء في تجمع العلماء المسلمين القاضي الشيخ أحمد الزين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *