أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اللواء جعفري :: لدينا قدرات عسكرية متطورة وعند اية ضرورة سيكون مضيق هرمز وبحر عمان والخليج تحت سيطرتنا

اللواء جعفري :: لدينا قدرات عسكرية متطورة وعند اية ضرورة سيكون مضيق هرمز وبحر عمان والخليج تحت سيطرتنا

اكد القائد العام لحرس الثورة الاسلامية اللواء محمد علي جعفري، ان القوات الايرانية، نتمتلك قدرات عسكرية منقطعة النظير لا نرغب باختبارها عمليا، ولكن لا سمح الله ان اقتضت الضرورة فان بحر عمان ومضيق هرمز والخليج سيكون خاضعا لهيمنة القوات البحرية الايرانية بشكل كامل.

واضاف اللواء جعفري في تصريحات للمراسلين على هامش العمليات العسكرية في مناورات الرسول الاعظم (صلى الله عليه وآله): لقد حققت المناورات حتى الان اهدافها المنشودة واصابت الصواريخ جميع اهدافها الافتراضية ، وستتواصل هذه المناورات في شقها البري.
وشدد اللواء جعفري على ان الجمهورية الاسلامية اكدت اكثر من مرة، بان جميع هذه القدرات هي لارساء الامن والاستقرار في الخليج ومضيق هرمز واضاف : ان قدراتنا هي قدرات رادعة تهدف الى ضمان امن المنطقة حماية السفن التجارية والنفطية.
وكانت المناورات قد شهدت استخدام صواريخ من طراز فاتح 110 وفدير وكروز والخليج الفارسي لاستهدفا حاماة طائرات جى تصميمها لمحاكاةحاملات الطائرات الامريكية والبريطانية والفرنسية التي تتواجد في المنطقة ، واصابت جميعها الاهداف بصورة دقيقة فيما كانت محطات التلفزة الايرانية تنقل بشكل مباشر هذه المناورات .
واكد اللواء جعفري ان رسالة المناورات هي رسالة اقتدار الجمهورية الاسلامية ورسالة الامن والسلام في منطقة الخليج الفارسي ومضيق هرمز وقال : رسالتنا لدول الخليج الفارسي هي اننا اثبتنا حسن نوايانا، ومشكلتنا هي مع القوات الاجنبية.
واعرب اللواء جعفري عن امله بان يتعزز الاتحاد والانسجام بينم دول المنطقة بما يثمر عن خروج القوات الاجنبية من المنطقة وضمان الامن الكامل فيها مؤكدا بالقول : ما ركزنا عليه اليوم في المناورات اي حاملة الطائرات والاسلحة والتكتيكات المختلفة التي جرى استخدامها، مستلهمة من تجارب مع بعد الحرب ولحد الان ،مضيفا : جميع هذه الامور تهدف الى ضمان الامن في مواجهة الاعداء الاجانب ونحن نعتبر انفسنا المدافعين عن امن مضيق هرمز والخليج الفارسي وقد اثبتنا هذا الامر للعالم.
واشار اللواء جعفري الى القدرات التي حصلت عليها القوة البحرية عقب انتهاء الحرب التي شنها نظام صدام على ايران والتي استمرت 8 سنوات قائلا : لدينا قدرات عسكرية فريدة من نوعها لا نرغب باختبارها عمليا، ولكن لا سمح الله ان اقتضت الضرورة فان بحر عمان ومضيق هرمز والخليج ستكون تخاضعة لسيطرة القوات البحرية الايرانية بشكل كامل. فهذه المناطق هي في مرمى صواريخنا وقطعنا البحرية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سيناتور ديمقراطي ينتقد القصف الذي استهدف فصائل للحشد الشعبي عند الحود السورية العراقية :

انتقد السيناتور الديمقراطي تيم كين،الرئيس جو بايدن لاصدار اوامره بتنفيذ عمليات القصف الجوي ضد فصائل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *