أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / مقتل 130 ارهابيا من داعش في الموصل ومقتل ” ابو مسلم التركماني ” مساعد ابو بكر البغدادي وقادة اخرين في القائم

مقتل 130 ارهابيا من داعش في الموصل ومقتل ” ابو مسلم التركماني ” مساعد ابو بكر البغدادي وقادة اخرين في القائم

اكد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الانبار لاذاعة ” صوت العراق ” التي تبث من العاصمة بغداد ، بأن ” طائرات حربية استهدفت مجاميع من عناصر داعش الوهابي في محيط” بلدة القائم ” ادت الى مقتل قياديين من تنظيم داعش الوهابي وحلفائهم من فلول البعثيين .

ووفق المصدر ” فأن القصف ادى الى مقتل الارهابي ” ابو مسلم التركماني” نائب زعيم تنظيم داعش الوهابي بالاضافة الى مقتل قادة من التنظيم الارهابي بينهم ، ثامر محمد مسؤول الفرات، وابو مسلم الشيشاني وابو مجاهد الروسي وابو عبيدة العزاوي”.
على صعيد متصل اكدت معلومات استخباراتية مقتل نحو 130 ارهابيا من عناصر داعش الوهابي وحلفائهم من البعثيين في عملية نفذها سلاح الجو العراقي حيث استهدف رتلا من السيارات لعناصر التنظيم تحمل احاديات وقاذفات “.
على صعيد اخر ، كشف النائب الأول لمحافظ كربلاء المقدسة جاسم الفتلاوي بأن الحكومة المحلية في كربلاء باشرت بحفر خندق بمحاذاة حدودها الإدارية مع محافظة الأنبار لمنع تسلل الجماعات الإرهابية.

كربلاء حفر خندق
موضحا ” بأن الخندق بطول 40 كيلو متر وعرضه 4 أمتار فيما يكون عمقه خمسة أمتار يمتد من “شركة الفتح” شمال المحافظة وصولاً الى المسطح المائي في الرزازة غرباً وبكلفة أجمالية بلغت ستة عشر مليار دينار عراقي. مضيفا : مؤكداً إن هذا الاحتراز الامني ليس الأمثل في حفظ أمن كربلاء لكننا نعمل بالمتيسر ونستثمر كل الفرص لحماية مواطنينا. وشدد بأن هذا الخندق ليس لمنع دخول أبناء الأنبار الى كربلاء وأنما للسيطرة على الدخول العشوائي الذي يستغله الإرهاب لتنفيذ مخططاته
وتابع” بأن الخندق سيدعم بأبراج مراقبة وكآمرات ليؤدي دوره على أكمل وجه في حفظ الحدود الإدارية الغربية للمحافظة. وأوضح الفتلاوي” بأن الخندق سيكون بمسافة تمنع وصول النيران غير المباشرة الى اقرب نقطة سكنية منه.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الكتلة البرلمانية لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني : نتوقع حل البرلمان والذهاب لانتخابات مبكرة

توقعت كتلة “الاتحاد الوطني الكردستاني” في البرلمان الثلاثاء، حل مجلس النواب والذهاب إلى انتخابات مبكرة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *