أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / اوباما يعين اليهودي “ديفيد كاهن ” المتشدد تجاه روسيا وايران في منصب نائب رئيس جهاز الـ CIA

اوباما يعين اليهودي “ديفيد كاهن ” المتشدد تجاه روسيا وايران في منصب نائب رئيس جهاز الـ CIA

في تطور يؤكد المدى الخطير في تاثير اللوبي الصهيوني في امريكا في تعيين شخصيات يهودية في مناصب حساسة في مفاصل الامن والدفاع ولاسياسة في الولايات المتحدة ، ذكرت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن الرئيس الأمريكي بارك أوباما وافق على تعيين اليهودي ديفيد كاهن ، المتشدد تجاه روسيا وايران، نائبًا لمدير المخابرات المركزية الأمريكية “سى آى أيه”.

وأضافت الصحيفة أنها المرة الأولى التي يتقلد فيها يهودي منصبًا رفيعًا بهذا المستوى في جهة حساسة مثل المخابرات الأمريكية، موضحة أنه من المتوقع أن سبب تعيينه يتعلق بالتعامل مع ملف إيران النووي.
وأوضحت الصحيفة أن “كاهن” هو من يقف على فرض عقوبات اقتصادية على روسيا من أجل رفع يدها عن أوكرانيا ، وأشارت ” معرايف ” إلى أن أوباما استعان به من أجل التعامل مع تنظيم “داعش” الإرهابى فى سوريا والعراق، بحكم خبرته الواسعة فى التعامل مع المنظمات الإرهابية فى العالم.
وتابعت الصحيفة أن كاهن يرى أن السبيل الوحيد لإضعاف أى تنظيم إرهابى هو قطع السبل عن تمويله ودعمه، مثل تنظيم القاعدة الذى تراجعت قوته.
ويتوقع المراقبون ان يكون هذا التعيين هو محاولة من الرئيس اوباما بارسال اشارة طمانة الى الاسرائيليين بان التعامل مع المف النووي الايراني ليس فيه ليونة او تنازل للايرانيين ، كما يتوقع المراقبون ان يكون لوصول اليهودي ” كاهين ” ” يمثل التطرف في القرار السياسي والامني ، تاثير كبير في دفع بعض قرارات الادارة الامريكية نحو التشدد وربما اتخاذ مواقف معادية اكثر من روسيا وايران ، بحكم مطالبته بفرض مزيد من العقوبات الاقتصادية على روسيا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامن اللبناني يوقف عددا من المشتبه بتعاونهم مع العدو الإسرائيلي تم تجنيدهم عبر شبكات في الانترنت تدعي توفير العمل للعاطلين

كشفت صحيفة “الأخبار” البنانية أن “جهاز التحقيق في المديرية العامة للأمن العام اللبناني أوقف عددا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *