أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الجيش التركي ينفذ عملية شاركت فيها 90 دبابة لاجلاء جنود اتراك من ضريح سليمان شاه وتم نقل رفاته معهم الى تركيا

الجيش التركي ينفذ عملية شاركت فيها 90 دبابة لاجلاء جنود اتراك من ضريح سليمان شاه وتم نقل رفاته معهم الى تركيا

اعلن مصدر عسكري تركي ، قيام الجيش التركي بعملية عسكرية في الأراضي السورية، وأكد رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو إجلاء الجنود الذين يحرسون ضريح سليمان شاه في سوريا بنجاح إلى تركيا ونقل “ر فات سليمان شاه ” في عملية عسكرية ، وسليمان شاه، يعتبره الاتراك مؤسس الامبراطورية العثمانية ،

وقال اوغلو في حسابه على موقع “تويتر” ، أنه تم نقل رفات سليمان شاه إلى تركيا، بعد أن كانت تقع على بعد 35 كم من تركيا، على ضفاف نهر الفرات، في محافظة حلب المحاصرة في سوريا.
وأكد رئيس الوزراء التركي في لقاء مع صحافيين في مقر قيادة الجيش أن أنقرة “لم تطلب إذن أو مساعدة أي طرف” قبل بدء العملية العسكرية التي شارك فيها 100 عربة عسكرية، بينها 39 دبابة.
وأضاف أن “العملية أطلقت عند الساعة 21,00 (19,00 ت غ) بمرور 572 جنديا عبر مركز مرشدبينار الحدودي” جنوب شرق البلاد.
وقال رئيس الوزراء إن “الرفات أعيد مؤقتا إلى تركيا ليدفن لاحقا في سوريا”، موضحا أنه تم ضمان أمن منطقة في الأراضي السورية لنقل رفات سليمان شاه إليها في الأيام المقبلة.
وقال الجيش في بيان إنه لم تقع اشتباكات أثناء العملية لكن جنديا قتل في حادث لم يشر الى طبيعته.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *