أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بوتين مخاطبا الغرب : على الدول الاخرى الا تساورها اي اوهام بانها تملكا تفوقا عسكريا على روسيا

بوتين مخاطبا الغرب : على الدول الاخرى الا تساورها اي اوهام بانها تملكا تفوقا عسكريا على روسيا

اكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين مخاطبا الدول الغربية وعلى راسها الولايات المتحدة التي التي كانت قد اعلنت عن نيتها ارسال اسلحة فتاكة لاوكرانيا ، إن على الدول الأخرى ألا تساورها أي أوهام بأنها تستطيع تحقيق تفوق عسكري على روسيا.

وأضاف: “يجب ألا يتوهم أحد أن بوسعه تحقيق أي تفوق عسكري على روسيا أو ممارسة الضغط عليها، وسيكون لدينا دائما رد كاف على أي من هذه المغامرات”،
قال مركز أبحاث روسي، اليوم الجمعة، إن أكثر من ثلثي الروس يعتقدون أن دولاً أخرى تمثل تهديداً عسكرياً لأمن بلادهم، وإن عدد أبناء روسيا الذين يعتقدون الآن أن حرباً قد تنشب أكبر منه في أي وقت، خلال القرن الحالي.
على صعيد متصل ، ذكر مركز أبحاث الرأي العام الروسي أن 68% ممن شملهم من المواطنين الروس ،استطلاع للرأي يعتقدون أن دولا أخرى تمثل تهديداً لأمن روسيا.
واشارت نتائج الاستطلاع ، أن الاستطلاع كشف ان ممن يعتقدون أن حرباً قد تنشب مع الاعداء سجل أعلى مستوى، منذ 1999.
وجاءت هذه المشاعر لدى الروس اثر اندلاع الازمة في اوكرانيا ،واندلاع القتال شرق أوكرانيا على أنه صراع أشعله الغرب، وكثيراً ما تلفت النظر إلى وجود مقاتلين أجانب ، في ظل قيام الغرب بارسال اسلحة الى اوكرانيا ، وبعد اعلان الرئيس اوباما قبل نحو شهر استعداد واشنطن لارسال اسلحة فتاكة الى اوكرانيا .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حريق في كنيسة غرب القاهرة يتسبب في وقوع اكثر من اربعين قتيلا وعشرات الاصابات

سقط عشرات القتلى في حريق اندلع بكنيسة أبوسيفين بحي إمبابة غرب العاصمة المصرية، صباح الأحد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *